Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جوجل تحدث خدمة الخرائط بإضافة ميزات جديدة

طورت شركة جوجل، خدمة الخرائط Google Maps، بإضافة العديد من الميزات مثل إضافة أسعار الطرق ومزيد من تفاصيل الخرائط مثل أضواء وعلامات التوقف.

وقالت الشركة في بيان، اليوم الثلاثاء، إن تحديث خدمة الخرائط من شأنه إضافة أسعار الطرق ومزيد من تفاصيل الخرائط مثل أضواء وعلامات التوقف.

وأضافت أنها أضافت أيضًا تحسينات لمستخدمي أجهزة آيفون، بما في ذلك أداة رحلة مثبتة جديدة، وخيار الحصول على الاتجاهات على خرائط جوجل مباشرة من ساعة آبل الذكية.

وقالت الشركة إنها أضافت أسعارا لرسوم المرور الخاصة بالطرق على خدمة الخرائط لتسهيل الاختيار على المستخدمين بين الطرق ذات الرسوم أو الطرق العادية المجانية، حيث سيرى المستخدمون سعر التعرفة المقدّر إلى وجهتهم قبل أن يشرعوا في التنقل.

وبينت أنه سيتم توفير أسعار الرسوم المفروضة من قبل السلطات المحلية لكل دولة، ولحساب السعر التقديري للرحلة، ستنظر جوجل في أشياء مثل تكلفة استخدام بطاقة عبور أو طرق دفع أخرى، وما هو يوم الأسبوع، ومقدار التكلفة المتوقعة في الوقت المحدد الذي سيقطعه المستخدم.

وأكدت جوجل أن المستخدمين سيظل لديهم رفاهية اختيار تجنب رؤية الطرق ذات الرسوم تماما من خلال إعدادات تطبيق خرائط جوجل على هواتفهم، إذ يمكن للمستخدمين ببساطة النقر على النقاط الثلاث في الجزء العلوي من التطبيق للوصول إلى خيارات الطريق وتحديد تجنب الرسوم للوصول إلى طرق بديلة، حيثما كان ذلك متاحا.

وسيبدأ المستخدمون في رؤية أسعار الطرق على نظامي تشغيل أندرويد وiOS الشهر الجاري، مع ما يقرب من 2000 طريق برسم مرور في الولايات المتحدة والهند واليابان وإندونيسيا بشكل مبدئي، وتخطط الشركة لإضافة المزيد من البلدان إلى القائمة قريبا.

كما أعلنت الشركة أنها أضافت تفاصيل جديدة إلى تجربة التنقل في التطبيق لتقليل إجهاد القيادة على طرق غير مألوفة عن طريق إضافة إشارات المرور وإشارات التوقف، إذ سيرى المستخدمون أيضا تفاصيل محسّنة للخرائط لإرشادهم بشكل أفضل.
وأضافت الشركة تحديثات جديدة لمستخدمي آيفون، مصممة لتسهيل استخدام خرائط جوجل أثناء التنقل، حيث تطرح أداة رحلة جديدة مثبتة تتيح للمستخدم الوصول إلى الرحلات التي قام بتثبيتها في Go Tab مباشرة من شاشة الجهاز الرئيسية.

ويمكن للمستخدم من خلال هذه الميزة معرفة وقت وصوله والمغادرة التالية لرحلة الترانزيت والمسار المقترح إذا كان يقود سيارته، وتعمل جوجل أيضا على تصغير أداة بحث خرائط جوجل الحالية، من خلال تحديثات آبل ووتش، حيث سيتمكن المستخدمين قريبا من الحصول على الاتجاهات على خرائط جوجل مباشرة من الساعة الذكية الخاصة بهم.

وأوضحت الشركة أن المستخدم لن يحتاج إلى بدء التنقل من جهاز آيفون، بل سيتمكن بدلا من ذلك من النقر على اختصار خرائط جوجل في تطبيق Apple Watch لبدء التنقل تلقائيا عبر الساعة الذكية، ويمكنه أيضا إضافة اختصار خذني إلى المنزل إلى الساعة والنقر عليه لبدء التنقل إلى المنزل، مؤكدة أنه سيتم طرح الوظيفة الجديدة للساعة الذكية في غضون أسابيع قليلة.