Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تيك توك» تخطط لزيادة حجم تجارتها الإلكترونية إلى 20 مليار دولار

تعتزم “تيك توك” التابعة للصينية “بايت دانس”، مضاعفة حجم أعمالها للتجارة الإلكترونية على مستوى العالم بأكثر من 4 مرات لتصل مبيعاتها من البضائع خلال العام الجاري إلى 20 مليار دولار.

وبحسب مصادر مطلعة، تعد هذه الزيادة سريعة مقارنة بالقيمة الإجمالية للبضائع المباعة خلال العام الماضي، والتي بلغت 4.4 مليار دولار، وهو إجمالي قيمة البضائع المباعة عن طريق العروض على موقع “تيك توك شوب”.

وتراهن “تيك توك” على أسواق مثل إندونيسيا، إذ يبيع المؤثرون منتجات متنوعة، من ملابس الجينز وصولاً إلى أحمر الشفاه، من خلال عرضها في مقاطع فيديو البث المباشر.

وأكدت المصادر أن “تيك توك” تعمل على زيادة مبيعاتها أيضاً في الولايات المتحدة وأوروبا، رغم أن هذه الأسواق تمثل حصة محدودة من الـ20 مليار دولار المستهدفة.

ومع أن التسوق عبر البث المباشر لم ينتشر في الولايات المتحدة وأوروبا رغم محاولات “إنستجرام” وغيرها، إلا أن “تيك توك” تعتمد في توقعاتها على النجاح الذي حظيت به نظيرتها الصينية محلياً “دوين”.

يتيح “تيك توك شوب” للمستخدمين شراء المنتجات أثناء تصفح بث لا ينتهي لمقاطع فيديو قصيرة وبث مباشر عبر تطبيق وسائل التواصل الاجتماعية البارز، على أمل أن يستخدمه المستهلكون باعتباره بديلاً لشركة “أمازون.كوم” أوشركة “شوبي” (Shopee) التابعة لشركة “سي” (Sea).