Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فيسبوك» تلغي زر الإعجاب من صفحات المشاهير والعلامات التجارية

ألغت شركة فيسبوك، زر الإعجاب من صفحاتها العامة المعاد تصميمها التي يستخدمها الفنانين والشخصيات العامة والعلامات التجارية.

وأوضحت الشركة أن صفحات فيسبوك تظهر فقط المتابعين ولديها موجز أخبار مخصص حيث يمكن للمستخدمين الانضمام إلى المحادثات والتفاعل مع أقرانهم والتفاعل مع المعجبين.

وقالت الشركة: “نحن نزيل زر الإعجاب ونركز على المتابعين لتبسيط الطريقة التي يتواصل بها الأشخاص مع صفحاتهم المفضلة”.

وأعلنت الشبكة الاجتماعية اليوم عن تغيير كبير في تجربة صفحة فيسبوك للمبدعين والشخصيات العامة، التي تتضمن مظهرًا جديدًا وإحساسًا جديدًا وتنقلًا محدثًا وموجزًا مخصصًا للأخبار وتنسيقًا جديدًا للأسئلة والأجوبة لإشراك المعجبين، وغير ذلك الأدوات والأفكار.

وجرى الإبلاغ للمرة الأولى عن خطط الشركة لإصلاح الصفحات العامة في الصيف الماضي، عندما بدأت باختبار المظهر المحدث مع عدد مختار من الأفراد البارزين، بما في ذلك الممثلين والمؤلفين والمبدعين، تليها صفحات الأعمال باللغة الإنجليزية.

وتقول فيسبوك اليوم: إن التجربة الجديدة تبدأ رسميًا بالظهور عبر جميع الصفحات العامة خلال الأشهر المقبلة.

ويمثل إلغاء زر الإعجاب أحد التغييرات الكبرى في التصميم الجديد للصفحات العامة، وذلك لأنها كانت تزيف الشعبية الحقيقية للصفحة.

وكان العديد من مستخدمي فيسبوك قد أعجبوا بصفحة ما، لكنهم ألغوا متابعتها لاحقًا لإزالة تحديثاتها من موجز الأخبار لأنها تجاوزت اهتمامهم، أو قاموا بإبداء الإعجاب بصفحة كخدمة لصديق بعد تلقي الطلب، لكنهم رفضوا تلقي تحديثاتها.

وتقول فيسبوك الآن: إن متابعين الصفحة سيكونون المقياس في التجربة الجديدة، لأنه مؤشر أفضل على عدد الأشخاص المعجبين الذين يتلقون تحديثات من الصفحة.