Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تكريم «محمد نجاتي» خلال فعاليات مسابقة «أبو هشيمة» لدعم رودا الأعمال والشركات الناشئة

تم تكريم المهندس محمد تجاتي رائد الأعمال المصري خلال فعاليات مسابقة ريادة الأعمال والمشروعات الناشئة التي ينظمها رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة عضو مجلس الشيوخ، ويأتي تكريم نجاتي خلال الحفل باعتباره نموذج للشاب المصري الذي حقق نجاحات عديدة في مختلف الشركات التي عمل بها أو شارك في تأسيسها لتصبح علامات تجارية كبيرة في السوق المصري.

حيث شارك نجاتي في تأسيس العديد من شركات التكنولوجيا في مصر منها “حالا”، كما قاد عمليات شركة كريم في مصر والمنطقة، وقبلها شركة فوري، كما يشارك في بعض صناديق تمويل لدعم الشركات الناشئة منها كاش كاوز، وديسربتك، وتوجه نجاتي مؤخرًا لتأسيس شركة متخصصة في مجال المدفوعات الإلكترونية.

 

وفي كلمته اثناء التكريم تقدم نجاتي بالشكر للوزراء الحاضرين وممثل رئاسة الجمهورية والنوب، والنائب أحمد أبو هشيمة على دوره في دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة التي تمثل قاطرة النمو للاقتصاد المصري في السنوات المقبلة، مؤكدًا أن الاقتصاد المصري في الوقت الحالي يشهد تطور ونمو ملحوظ في ظل الاستقرار السياسي والقوة التي باتت تتمع بها مصر، مطالباً رواد الأعمال بعدم الخوف من الفشل والتأني في اتخاذ القرارات المؤثرة في مشروعاتهم.

وأكد أن الجيل الجديد من الشركات الناشئة بات يتمتع بنوع من الدعم من قبل رجال أعمال وصناديق استثمار وهو الأمر الذي لم يكن متوفرًا منذ عدة سنوات، لذلك عليهم استغلال الفرص المتاحة لتنمية شركاتهم.

وقدم رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة جوائز للمسابقة وصلت إلى 2 مليون جنيه، في حفل أقيم بأحد فنادق القاهرة، بحضور الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة والرئيس التنفيذي لجهاز دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واللواء محمد أمين مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي للشئون المالية، والنائبة فيبي فوزي وكيلة مجلس الشيوخ المصري، والمستشار محمود إسماعيل عتمان، والنائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، والنائب محمد صلاح أبو هميلة، والنائب حسام الخولي ممثل الكتلة البرلمانية لحزب مستقبل وطن في مجلس الشيوخ، وايريك اوشلان المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية بمنطقة الشرق الأوسط، وعدد من أعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ، والقيادات التنفيذية لجهاز دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فضلاً عن عدد من رواد الأعمال.

وعبرت الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، في كلمتها عن فخرها بالمسابقة وكل الشباب المشاركين فيها من حالفه الحظ ومن لم يحالفه، موجهة الشكر لكل المدربين والمحكمين المشاركين في المسابقة من جهاز دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ووجهت الوزيرة الشكر لرجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، على دعمه للشباب عبر إطلاقه هذه المسابقة، مثنية على مضاعفته لقيمة الجوائز في الموسم الجديد.

ومن جانبه قال النائب أحمد أبو هشيمة، خلال كلمته بالحفل، إنه قرر أن يرفع قيمة الجوائز في الموسم الجديد للمسابقة ثلاثة أضعاف لتصل إلى 6 ملايين بدلاً من 2 مليون جنيه، بهدف فتح فرصة أكبر أمام عدد أكبر من الشباب للمشاركة، فضلاً عن مضاعفة قيمة التمويل، وكذلك توسيع النطاق الجغرافي للمسابقة.

وأضاف «أبوهشيمة»، أن ظروف انتشار فيروس كورونا، أثرت كثيراً في مواعيد المسابقة وجرعاتهم التدريبيبة التي كانت من المفترض أن يحصلوا عليها، موجهاً الشكر للدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكل فريق عملها على الجهد المبذول لإنجاح المسابقة.

وتابع أنه يؤمن بأن مستقبل بلدنا يحتاج أمرين أفكار مبتكرة، ويد تنتج، والشباب لديهم العديد من الأفكار المبتكرة، ولكنهم يعجزون عن التنفيذ بسبب نقص التمويل أو الخبرة، ومن هنا جاءت فكرة إطلاق مسابقة لتدريب وتمويل أصحاب الأفكار المبتكرة.