Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تقرير: ارتفاع استثمارات سوق مراكز البيانات بالشرق الأوسط لـ12.19 مليار دولار خلال 5 سنوات

توقع تقرير الأبحاث والأسواق الصادر من شركة “هيتشز أند جليتشز” المتخصصة بقطاع خدمات صيانة المنازل بدبي، ارتفاع استثمارات سوق مراكز البيانات في الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 12.19 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة بمعدل نمو سنوي مركب قدره 10.90%.

وكان شهد سوق مراكز البيانات في الشرق الأوسط وأفريقيا شهد استثمارات بقيمة 6.55 مليار دولار في عام 2021. وفقاً لبيان صحفي.

ووفقًا للتقرير، هناك ارتفاعاً كبيراً في الطلب على خدمات التنظيف المتخصصة، خاصة لأعمال مراكز البيانات المزدهرة في المنطقة.

وأرجعت الشركة الطلب المتزايد على تنظيف مركز البيانات إلى الارتفاع السريع في الأعمال الرقمية في جميع أنحاء المنطقة، حيث تعد مراكز البيانات الموثوقة أمرًا حيويًا، خاصة مع التصعيد السريع لتكنولوجيا الإنترنت والاتصال المحمول.

ووفقاً للتقرير، إن ما يغذي نمو الطلب بشكل كبير هو نشر شبكات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والمدن الذكية والثورة الصناعية الرابعة، حيث استقطبت عدة دول مثل قطر والمملكة العربية السعودية والإمارات ومصر استثمارات كبيرة في السنوات الأخيرة، إذ تعد شركة اتصالات كأكبر مزود لخدمات مراكز البيانات في دولة الإمارات، حيث تملك 9 مراكز بيانات.

قال زهيب أزهر، رئيس العمليات لدى شركة هيتشز أند جليتشز: تُظهر تجربتنا على مدار الثمانية عشر شهرًا الماضية أن الطلب على خدمات تنظيف مركز البيانات الاحترافية يتزايد بشكل كبير، وتعتبر معدات مركز البيانات حساسة للغاية والأداء الأمثل أمر بالغ الأهمية لأعمالهم.

وقدمت هيتشز أند جليتشز خدمات تنظيف البيئة الخاضعة للرقابة لمجموعة من القطاعات مثل الحكومة والاتصالات والبحرية والمصارف والبنية التحتية، حيث يؤكد ذلك على أهمية التحول بعيدًا عن العمليات التقليدية والصيانة لمراكز البيانات لدرجة عالية من النظافة الفنية وصيانة المرافق.