Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تعرف على «كريبتو كاملز كلوب».. أول منصة NFT عربية تسعى لتمكين المرأة

أعلنت منصة “كريبتو كاملز كلوب” The Crypto Camels Club عن إطلاق أعمالها في منطقة الشرق الأوسط، لتكون أول منصة عربية للرموز غير القابلة للاستبدال NFT، والتي تأسست على يد رائدة أعمال عربية.

مؤسسو المنصة

يعود تأسيس منصة The Crypto Camels Club إلى نسرين فقيهي، رائدة الأعمال البحرينية، والتي تمتلك خبرة 15 عاما في مجالات التسويق والاتصالات والتخطيط، والتي تتشرف سيرتها الذاتية بالمشاركة في العديد من الأعمال الخيرية والتطوعية، والتي تهدف بالأساس إلى تمكين المرأة في المجتمعات العربية، وقد تعاون مع فقيهي في تأسيس المنصة كل من دانا السبايل وحسن حيدر وإبراهيم الحجيلان.

وشغلت فقيهي منصب رئيس الدعاية والفعاليات في مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، وكذلك رئاسة الفرع المحلي للقادة العرب الشباب، حيث ركزت نشاطها على تطوير مشروعات لتمكين الشباب.

مهمة المنصة

تضع منصة The Crypto Camels Club ضمن ركائزها دفع أجندة تمكين المرأة إلى الأمام، خاصة مع تدني عدد النساء المساهمات في التكنولوجيا بالمنطقة العربية والعالم بشكل أمام مقارنة بالرجال، لذا تخصص المنصة مواردها لتعليم النساء في المجال التقني، وتطور برامج لهن من أجل تنمية مهاراتهن للحصول على وسائل مستقرة لكسب العيش.

نشاط المنصة

تخطط منصة Crypto Camels لاستضافة مجموعة من اللقاءات والفعاليات الاجتماعية والثقافية والتجارية، من أجل التأثير بشكل إيجابي في المجتمعات العربية، في دمج مقصود ما بين الرموز غير القابلة للاستبدال NFT كتجارة وفن أيضا.

تمثل منصة Crypto Camels مجموعة من نحو 10 آلاف من الرموز غير القابلة للاستبدال NFT، وتسعى للاستفادة من زيادة شعبية رموز NFT بالمنطقة العربية.

ويتم إنشاء رموز NFT على منصة Crypto Camels برمجيا من أكثر من 130 سمة مختلفة، بما في ذلك أغطية الرأس والملابس، ويخطط النادي للتبرع بنسبة 20% من المبيعات للجمعيات الخيرية.

وتريد منصة Crypto Camels أن يكون لمشاريعها الخيرية تأثير طويل المدى على المحتاجين، لذا لا تقتصر مشروعاتها على التبرعات فقط، ولكن تعمل على توفير برامج تدريبية باعتبارها مشروعا تنمويا دائم التأثير.

كما تخطط المنصة للعمل مع دور الأيتام في مختلف البلدان، والتبرع لهم، ومساعدتهم على تطوير استراتيجية لتمويل أنفسهم، مع دعمهم ماليا واستشاريا.

لماذا رمز الجمال بالأخص؟

وبحسب مؤسسي منصة Crypto Camels، فقد ركزوا على رمز الجمال أو الإبل، التي تعتبر رمزا أصيلا للحضارة العربية، ولتعكس الرموز غير القابلة للاستبدال NFT تراث المنطقة العربية وثقافتها.