Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تعرف على برنامج DigiKam المجاني لإدارة صورك وفيديوهاتك والبحث داخلها بكل سهولة

ميزة التعرف على الوجوه تتيح لك البحث عن شخص معين داخل جميع صورك

نحن نعيش عصر الهواتف الذكية، حيث يمكننا التقاط آلاف الصور يوميا دون تكلفة، ليظل السؤال الصعب: كيف يمكننا الوصول إلى صورة بعينها في أي وقت دون الاضطرار لتصفح كل الصور؟!، خاصة أن أدوات البحث داخل أنظمة التشغيل لا تقدم إمكانيات واسعة للبحث.

يوفر برنامج “ديجي كام” DigiKam المجاني الأدوات اللازمة لفهرسة الصور، والعثور على ما نريده منها، دون الاعتماد فقط على اسمها، وهو تطبيق مفتوح المصدر لإدارة الصور الرقمية يعمل على أنظمة لينكس Linux وويندوز وMacOS.

يوفر البرنامج مجموعة شاملة من الأدوات لاستيراد الصور والملفات ومقاطع الفيديو وإدارتها وتحريرها ومشاركتها.

تخيل أنه يمكنك تعيين إعدادات كل صورة أو ملف من خلال مجموعة واسعة من المعايير المميزة، مثل الاسم وتاريخ التقاطها بالوقت واليوم ومكان التقاطها والتصنيف المميز لها ووضع وسم Tag لكل منها وتعيين تقييم لها Rating (5 على 10 مثلا)، ما الذي تحتاجه بعد ذلك للعثور على أي صورة فيما بعد بكل سهولة؟

بالإضافة إلى ذلك، يوفر برنامجDigiKam  مجموعة واسعة من أدوات تحرير وتعديل الصور، مثل قص الصور وضبط ألوانها ودرجة تشبع ألوانها وحدتها ودمجها معا.

يمكنك الاستفادة كذلك من أداة حائط الموزاييك الجديدة Mosaic Wall، التي تستخدم الصور المصغرة في إنشاء صورة كبيرة، كوسيلة عرض مبهرة لصورك، إلى جانب تحسين ميزة التعرف على الوجوه في البرنامج، من أجل البحث عن شخص معين داخل جميع الصور.

هنا رابط تحميل البرنامج، لإصدارات لينكس وويندوز وMacOS