Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تعرف على برنامج Cosmonium.. رحلة فضائية 3D ممتعة بين الكواكب والمجرات

لهواة مراقبة السماء ليلا، والمهتمين بالكواكب والمجرات والفضاء، ندعوكم إلى رحلة فضائية ممتعة

لهواة مراقبة السماء ليلا، والمهتمين بالكواكب والمجرات والفضاء، ندعوكم إلى رحلة فضائية ممتعة ثلاثية الأبعاد إلى ما وراء نظامنا الشمسي.

يقدم برنامج “كوزمونيوم” Cosmonium المجاني مفتوح المصدر، والذي يتوافر بإصدارات على أنظمة ويندوز وماك أو إس MacOS ولينوكس Linux، نافذة على الكون، يمكن من خلالها مشاهدة الكواكب بأدق تفاصيلها، والتجول بين الأجرام السماوية.

استخدم مؤشر الماوس خلال السفر في رحلتك الفضائية داخل برنامج كوزمونيوم Cosmonium، واضغط زر الماوس الأيسر للتحرك عرضيا، وزره الأيمن للدوران، وبكرة الماوس للتقريب zoom.

وإذا أردت الانتقال مباشرة إلى أي جرم سماوي، مثل قمر الأرض أو كوكب ونجم معين، اضغط Enter لفتح مربع البحث، حيث يمكنك كتابة اسم الجرم السماوي للبحث عنه، واضغط حرف G للانتقال إليه مباشرة.

يحتاج برنامج كوزمونيوم Cosmonium إلى مواصفات مناسبة لجهاز الكمبيوتر بسبب التفاصيل العالية التي يعرضها، والتي تحتاج إلى كارت شاشة قوي وذاكرة عشوائية كبيرة، و فإذا عانيت من بعض البطء خلال استخدامه، يمكنك التحول عنه إلى برنامج مشابه يعرض تفاصيل أقل دقة، وهو برنامج Celestia، والذي يمكن تنزيله عبر هذا الرابط.