Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تعرف على إجراءات تنظيم الاتصالات لرفع مستوى جودة خدمات المحمول خلال الربع الأول من 2022

أكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حرصه على رفع مستوى جودة خدمات المحمول المقدمة للمصريين، وذلك ضمن التقرير الدوري للمركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع له، والذي رصد نتائج قياسات الربع الأول من العام الجاري 2022.

وذكر التقرير اعتماد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لـ 740 محطة جديدة، خلال الربع الأول من 2022، بنسبة زيادة 42% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي 2021، بالإضافة إلى اعتماد 46 محطة جديدة على أهم الطرق القومية والاستراتيجية بمختلف أنحاء الجمهورية، مما يساهم في تحسين معايير جودة خدمات الاتصالات المقدمة بالسوق المصري.

كما قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتنسيق مع شرطة الاتصالات، وشن حملات لضبط أجهزة مقويات الإشارة الغير شرعية، لما لها من تأثير سلبي على جودة خدمات الاتصالات، وقد أسفر ذلك عن ضبط وإزالة 222 جهاز غير شرعي (مقوي وهوائي)، خلال الربع الأول من العام الجاري 2022.

ووفقا لتقرير جودة خدمات الاتصالات، قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتغريم شركات المحمول 19 مليون جنيها مصريا تقريبا، بسبب تجاوز معايير جودة مؤشرات خدمات الاتصالات وشكاوى المستخدمين خلال الربع الأول من 2022.

كما تابع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تفعيل الحزم الترددية الجديدة، والتي تم طرحها في الحيز الترددي 2600 ميجا هرتز بتقنية TDD بداية شهر ديسمبر الماضي.

ورصد الجهاز زيادة في متوسط سرعة تنزيل البيانات لتصل إلى 29 ميجابت/ثانية لشركة فودافون، و31 ميجابت/ثانية لشركة اتصالات، و30 ميجابت/ثانية للمصرية للاتصالات We، مع ثبات سرعة تنزيل البيانات على 25 ميجابت/ثانية لشركة أورنج.