Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تعديلات جديدة يجريها «سبوتيفاى» على منصته منها إغلاق التطبيق في هذا الموعد

أجرى تطبيق سبوتيفاى لسماع الأغاني الشهير، تغييرًا كبيرًا على منصته التي ترجع تجربتها لعام 2018، من خلال إضافة محطات تطبيقات الاستماع التى تشبه الراديو والتي أطلقت عليها اسم Stations.

وبحسب ما ذكره موقع theverge التقني، تعد خدمة سبوتيفاى Stations، هو تطبيق الاستماع خفيف الوزن لخدمة البث الشهيرة، والذي يوفر وصولا سهلا إلى قوائم التشغيل المنسقة، فهو متاح للمشتركين بالمجان إلى جانب خدمة مدفوعة باشتراك شهري، وبعد أعوام قليلة من إطلاقه، قررت «سبوتيفاى» إغلاق التطبيق فى 16 مايو القادم.

إذا كنت من مستخدمي خدمة سبوتيفاى Stations، وتريد نقل القوائم المفضلة الخاصة بحسابك قبل تاريخ الإغلاق، فيمكن زيارة الموقع لنقل القوائم المفضلة إلى تطبيق سبوتيفاي الرئيسى.

وفي الوقت الحالي، بدأت سبوتيفاي، في إرسال إشعارات للمستخدمين بأنها ستقوم يإغلاق التطبيق في 16 مايو الجاري، ويتضمن نص الرسالة المرسلة للمستخدمين التالي:

خدمة سبوتيفاى Stations أو المحطات ستغلق في 16 مايو، وستختفي جميع قوائمك التي أنشأتها، ولكن لا يزال بإمكانك الاستمتاع بـ Spotify عن طريق تسجيل الدخول باستخدام حساب Stations الخاص بك، واكتشف قوائم التشغيل المصممة خصيصًا لك، بالإضافة إلى ملايين الأغاني والبودكاست.

وكان أبرز ما يميز خدمة Stations، بعد ظهورها لأول مرة على أجهزة أندرويد وآيفون بتطبيق سبوتيفاى في عام 2019، هو أنه يبدأ التشغيل بمجرد فتح التطبيق كما يمكن للمستخدمين التبديل عبر المحطات وقوائم التشغيل المفضلة لديهم فلم تكن هناك طريقة لاختيار فنانين معينين.

وتضمنت المحطات المتاحة عددا من الأغاني الموجودة مسبقا وبعضها يمكن إنشاؤه عن طريق اختيار الفنانين المفضلين لديك من قائمة ما، وعن مشاريعها القادمة، قالت سبوتيفاى لموقع TechCrunch، إنها تقوم بإنهاء بعض الاختبارات والإصدارات التجريبية لمزايا جديدة، لتمهيد الطريق لتجربة أفضل.

وتعد محطات Spotify Beta واحدة من تلك التجارب، ولكن سيتمكن المستخدمون من نقل محطاتهم المفضلة بسهولة والاستمتاع بتجربة راديو مماثلة مباشرة داخل تطبيق سبوتيفاي.

ويبدو أن سبوتيفاي تقدم تجربة راديو جيدة جدا داخل التطبيق الرئيسي، والتي يمكن أن تتضمن الآن محطات راديو مخصصة بالإضافة إلى ميزة وجود قائمة تشغيل الأخبار والموسيقى للسائقين.

وأعلنت «سبوتيفاى»  تغيير علامتها التجارية لمنصتها الصوتية “live” من Greenroom إلى Spotify Live الشهر الماضي وستتضمن ميزاتها في التطبيق الرئيسي مع ترك تطبيق مستقل متاحا.