Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تغريم «سبوتيفاي» 5.4 مليون دولار لانتهاكها قانون الخصوصية الأوروبي

تكبدت شبكة “سبوتيفاي” العملاقة في مجال الموسيقى بالبث التدفقي، غرامة قدرها 5,4 ملايين دولار في السويد، على خلفية اتهامها بانتهاك قانون الخصوصية الأوروبي، فلم تعلم المستخدمين بطريقة صحيحة بكيفية استخدام البيانات التي جمعتها عنهم.

وقالت الهيئة السويدية لحماية الخصوصية، إنها راجعت كيفية تعامل سبوتيفاي مع حق العملاء في الوصول إلى بياناتهم الشخصية، ونتيجة لأوجه القصور التي تم تحديدها، تفرض الهيئة السويدية لحماية الخصوصية غرامة قدرها 58 مليون كرونة على الشركة”.

وأوضحت الهيئة السويدية، أنه بموجب قواعد قانون حماية البيانات الأوروبي، يحق للمستخدمين معرفة البيانات التي تمتلكها الشركة حول الفرد وكيفية استخدام هذه البيانات.

وأضافت الهيئة، أنه على الرغم من تسليم سبوتيفاي البيانات التي حصلت عليها نزولاً عند طلب أحد الأفراد، لم تقدم الشركة إجابات محددة بما فيه الكفاية في ما يتعلق بكيفية استخدام هذه البيانات. ونظراً لأن المعلومات التي قدمتها سبوتيفاي لم تكن واضحة، كان من الصعب على الأفراد فهم كيفية معالجة بياناتهم الشخصية والتحقق مما إذا كان ذلك يحدث بصورة قانونية.

وأشارت إلى أن أوجه القصور المكتشفة تُعتبر بشكل عام، منخفضة الخطورة، وأرجعت حجم الغرامة المفروضة إلى عدد مستخدمي سبوتيفاي وإيراداتها.