Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تعاون بين «فودافون» و«Altice» لتوصيل الألياف للمنازل الألمانية باستثمارات 7 مليارات دولار

أبرمت شركة فودافون، صفقة مع “ألتيس يوروب” (Altice Europe)، بموجبها ستطرح فودافون الألياف الضوئية إلى المنازل في ألمانيا لتتقاسما استثماراً يصل إلى 7 مليارات يورو (7 مليارات دولار) في أكبر أسواقها.

قالت الشركتان في بيان اليوم الاثنين، إنّ مشروع الألياف الضوئية -الذي تمتلكه فودافون- بالمناصفة مع شركة “ألتيس” التابعة للملياردير الفرنسي باتريك دراحي- سيبني خطوط الألياف البصرية لما يصل إلى 7 ملايين منزل في ألمانيا.

سيجري تمويل نحو 70% من تكلفة المشروع من خلال الديون التي سيجري جمعها للشركة الجديدة. ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة في النصف الأول من العام المقبل.

ووفقاً للبيان، يمكن للصفقة أن تدرّ على شركة الاتصالات البريطانية “فودافون” ما يصل إلى 1.2 مليار يورو من العائدات النقدية من “ألتيس”، التي من المتوقع أن تكون أعلى من حصة “فودافون” من مساهمات الأسهم.

وتشمل العائدات 120 مليون يورو عند إتمام المشروع، ومدفوعات مؤجلة تصل إلى 487 مليون يورو عند توصيل الألياف إلى مزيد من المنازل، و595 مليون يورو أخرى على أساس الأداء.

وستركز أربعة أخماس الشبكة المقترحة على جمعيات الإسكان الكبيرة ضمن النطاق الحالي لشركة “فودافون”، فيما سيركز الباقي على المنازل المجاورة. وستبيع الشركة إمكانية الوصول بالجملة إلى مزودي خدمات الاتصالات المنافسين.