Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تعاون بين «باراجون» و«شنايدر إلكتريك» لتحقيق الاستدامة بمشروع «باراجون 1»

وقعت شركة باراجون للتطوير العقاري، وشركة شنايدر إلكتريك في شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي مذكرة تفاهم. لبناء أحدث المباني متعددة الاستخدامات محققة الاستدامة. لدى الشركة في مشروع «باراجون 1» مع دمج أحدث الأفكار والميزات التكنولوجية مثل IOT، لتصبح الشركة عنوانًا للابتكار في المنطقة،

وقالت «باراجون» إن التعاون مع «شنايدر» المتخصصة في التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحول الآلي، يوفر التقنياتها المتقدمة لمشروع المبنى الإداري (باراجون 1).

لفتت إلى أنه سيكون ذلك بالشراكة مع مجموعة واسعة من العملاء الصناعيين والتجاريين، لتصميم وتقديم مختلف التقنيات والحلول في إدارة الطاقة والتحول الآلي للعمليات. ويهدف هذا إلى تحسين السلامة والكفاءة والاتصال والاستدامة للبنى التحتية الحيوية في مدن اليوم والمستقبل.

من جانبه قال المهندس بدير رزق، الرئيس التنفيذي لشركة باراجون للتطوير العقاري: «نطمح إلى جلب أحدث وسائل التكنولوجيا، مع الالتزام بمعايير الاستدامة المثالية، لمنح عملائنا تجربة غير مسبوقة».

أضاف: «نسعى للحفاظ على الطاقة وتعظيم تدابير السلامة في كل شيء، ونحن نؤمن أن الاستدامة هي النقطة المحورية للتخطيط الحضري. والتطوير العقاري في الوقت الحاضر، لكون أهداف التنمية المستدامة واحدة من القوى الكامنة وراء تطوير المدن الذكية».

وقال إن مصر شهدت مصر نموًا كبيرًا في مدن الجيل الرابع الذكية على مدار العامين الماضيين نتيجة لسياساتها الوطنية. لتوفير أفضل جودة مع تقليل التأثير على البيئة، ويجب على المطورين الآن اعتماد أحدث التقنيات وممارسات الاستدامة.

وأضاف: «اختيارنا منصة EcoStruxure من شنايدر إلكتريك التي تدعم إنترنت الأشياء، حيث توفر الابتكار على كل المستويات».

أشار إلى أن اختيار منصة شنايدر توفر العديد من المنتجات بدءا من المنتجات المتصلة ببعضها، والتطبيقات والتحليلات، والخدمات في 5 مجالات من الخبرة هي الطاقة وتكنولوجيا المعلومات والآلات والنباتات والشبكات، وهو ما يتوافق مع نهجنا المتمثل في تقديم قيمة معززة حول السلامة والموثوقية والكفاءة التشغيلية والاستدامة والاتصال بين الأشخاص.

بينما قال سيباستيان ريز، رئيس مجموعة شنايدر إلكتريك شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي: «تضع شنايدر إلكتريك الاستدامة في صميم عملياتها، ومع تقدم خطط مصر للاستدامة من خلال مدن الجيل الرابع».

أضاف: «نهدف إلى مساعدة مطوري العقارات على تحقيق استراتيجيتهم ورؤيتهم من خلال التوسع في المدن الذكية المستدامة، بجودة أفضل في فئتها من خلال حلولنا التكنولوجية المتطورة».

بينما قال فؤاد زايد، نائب رئيس إدارة الطاقة الرقمية وEcoStruxure بشركة شنايدر إلكتريك: «أصبح اعتماد حلول التحول الرقمي أولوية قصوى للحكومات والمجتمعات والشركات».

تابع إن الحلول في دعم الاستدامة وتحسين الكفاءة التشغيلية للمرافق، تأتي من خلال تطوير أحدث تقنيات الحوسبة السحابية المتميزة والبيانات الضخمة، وتقنيات الذكاء الاصطناعي من بين أمور أخرى.

أوضح أن منصة EcoStruxure الرقمية المفتوحة توفر الاحتياجات المختلفة في جميع القطاعات، والتي تتصدرها العقارات.

تشمل مذكرة التفاهم مجموعة من الخبراء المحليين والعالميين من شركة شنايدر إلكتريك مصر، والتي تم تكليفها بالتعاون مع اللجنة الرئيسية لشركة باراجون للتطوير لوضع اللمسات الأخيرة على المتطلبات الفنية والموافقة النهائية على الاتفاقيات التجارية قبل بدء التصنيع خلال المشروع.