Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تطوير مصر» تشارك بقمة المناخ في فعاليات الميثاق العالمي للأمم المتحدة – الشبكة المصرية

تشارك شركة تطوير مصر في قمة المناخ COP 27، كشريك استراتيجي للميثاق العالمي للأمم المتحدة – الشبكة المصرية. وذلك في إطار حرص «تطوير مصر» على دعم الجهود للحد من الانبعاثات الملوثة للبيئة والتكيف مع الآثار السلبية للتغيرات المناخية. وفي ضوء استراتيجية الشركة لبناء مجتمعات مستدامة وذكية وسعيدة.

وانضمت شركة تطوير مصر إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة – الشبكة المصرية Network Egypt UN Global Compact.

والميثاق العالمي للأمم المتحدة هو مبادرة تابعة للأمم المتحدة تم الإعلان عنها من قبل الامين العام للأمم المتحدة، كوفي عنان عام 1999. وتم اطلاقة عام 2000.

التشجيع على تبني الاستدامة

ويعد أكبر مبادرة على مستوى العالم تستهدف العمل على تشجيع القطاع الخاص على تبني وتطبيق مبادئ الاستدامة والمسئولية المجتمعية.

وتستهدف ترسيخ مفهوم الاستثمار المسئول حيث تعمم عشرة مبادئ رئيسية. منبثقة من أربعة محاور عمل هي حقوق الانسان والبيئة والعمالة ومحاربة الفساد. بالإضافة إلى تشجيع الشركات وتحفيز الإجراءات لدعم أهداف التنمية المستدامة.

وتعمل الشبكات الدولية للميثاق ومن بينها مصر على على تحقيق أهدافها من خلال بناء قدرات القطاع الخاص لتمكينه من تطبيق الحوكمة السليمة.

آليات ونظم تدعم البيئة

وتبنى سياسات وبرامج مسئولة نحو المجتمع، واتخاذ الإجراءات ووضع السياسات. للحفاظ على البيئة. ووضع آليات ونظم تدعم بيئة عمل جاذبة غير متحيزة ومحفزة للنمو، وتمكين الشركات من تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويتم ذلك من خلال بناء القدرات ووضع الآليات والسياسات والدعوة إلى تغيير حوار مفتوح بين قطاعات الدولة. للعمل على إيجاد حلول تتضمن تغيير فى السياسات العامة اضافة الى تبادل الخبرات الدولية وتوفير التعلم من النظراء.

ومن المقرر أن تعلن شركة تطوير مصر، خلال فعاليات قمة المناخ، عن الانضمام لعدة مبادرات أطلقها الميثاق العالمي للأمم المتحدة الشبكة المصرية.

ومن المقرر أن تشارك بعدة اجتماعات وجلسات مغلقة ينظمها الميثاق العالمي للأمم المتحدة، وتدور الجلسات حول عدد كبير من الموضوعات. بما في ذلك تغير المناخ، وكيفية الوصول إلى صافي الانبعاثات الصفري.

قال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن الشركة حرصت على المشاركة بفعاليات قمة المناخ COP 27. من خلال هذه الشراكة لأهمية الحدث في وضع حلول علمية وعملية للحد من الانبعاثات الملوثة للبيئة.

وأشار إلى أن قمة المناخ  تمثل فرصة لإبراز جهود الشركة في تطبيق معايير الاستدامة علي كافة الأصعدة. متضمنة مقرات الشركة ومشروعاتها المختلفة لترشيد استهلاك الطاقة والموارد الطبيعية وتوفير حياة صحية للسكان. تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها منظمة الأمم المتحدة والتي تضمن خلق مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة.

قالت ولاء الحسيني الرئيس التنفيذي للشبكة المصرية للميثاق العالمي للأمم المتحدة، إن الشبكة المصرية لديها عدد من المبادرات التي سيتم الإعلان عنها خلال المؤتمر.

أشار إلى أن المبادرات تستهدف إحداث تأثير قابل للقياس إضافة إلى عقد ورش عمل لبناء قدرات القطاع الخاص في مجال قياس البصمة الكربونية.

تابعت: «يأتي ذلك لتمكين القطاع الخاص لتحقيق المرونة المطلوبة للتعامل مع أجندة المناخ».

وأضافت أن إدراك الشركات لأهمية توطين مبادئ العمل المسئول في ازدياد مستمر نتيجة زيادة الوعي والإيمان بأنه لا توجد خيارات أخرى لمستقبل أفضل.