Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تسلا» تعلق إنتاج أكثر الموديلات مبيعا استعدادا لخفض الإنتاج  

كشفت مذكرة داخلية لشركة “تسلا” للسيارات الكهربائية، تعليق تجميع “موديل واي” في مصنعها في شنجهاي خلال الفترة بين الخامس والعشرين من ديسمبر والأول من يناير.

وذكرت مصادر لوكالة “رويترز”، أن تعليق التجميع في نهاية الشهر سيكون جزءًا من خفض الإنتاج المخطط له بنحو 30% لـ”موديل واي” في مصنع شنجهاي، وهو طراز “تسلا” الأكثر مبيعًا.

واحتفظ مصنع شنجهاي -أهم مركز تصنيع لشركة السيارات الكهربائية- بعملياته العادية خلال الأسبوع الأخير من ديسمبر من العام الماضي، وقالت المصادر إنه من غير المعتاد أن يتم إغلاق المصنع في عطلة نهاية العام.

وتستهدف “تسلا” إنتاج ما يزيد قليلاً على 20 ألف سيارة من “موديل واي” خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة من شهر ديسمبر مجتمعة، بما في ذلك أسبوع الإنتاج المعلق، وفقًا للمذكرة.

على النقيض من ذلك، حافظت “تسلا” على إنتاج سيارة “موديل واي” بمعدل أسبوعي يبلغ حوالي 13 ألف مركبة في نوفمبر، أي ما يعادل 39 ألفًا على مدى ثلاثة أسابيع.

وبحسب الوكالة، تخطط صانعة السيارات لبدء إنتاج نسخة مجددة من طراز “موديل 3” في الربع الثالث من عام 2023 في شنجهاي، حيث تهدف إلى خفض تكاليف الإنتاج وتعزيز جاذبية السيارة الكهربائية البالغة من العمر خمس سنوات.