Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تخريج الدفعة الأولى من برنامج Saudipruneur بالتعاون بين EYouth المصرية وVMS Startup Studio

يهدف البرنامج إلى اكتشاف المواهب السعودية وتدريب الشباب السعودي على مهارات ومبادئ ريادة الأعمال

شهدت مدينة الرياض حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج “سعودي برونور” SaudiPreneur، الذي يهدف إلى تخريج جيل جديد من رواد الأعمال السعوديين، ويعد هذا البرنامج نتاج تعاون بين EYouth وVMS Startup Studio، ويهدف إلى اكتشاف المواهب السعودية في عالم ريادة الأعمال، وتدريب الشباب السعودي على مهارات ومبادئ ريادة الأعمال، وتزويدهم بالموارد اللازمة لبناء مشاريعهم الناشئة في المستقبل.

تدريبات

استفاد المشاركون من أكثر من 33 ساعة تدريبية مكثفة، بما في ذلك ورش العمل وجلسات التوجيه التي أشرف عليها خبراء الصناعة. قدمت شركة EYouth، الشركة الرائدة في مجال تعليم وتدريب الشباب في الشرق الأوسط، منهجًا تدريبيًا عالي الجودة يجمع بين التطبيق العملي والنظريات الحديثة في ريادة الأعمال.

تطوير الأفكار

تقدم للبرنامج أكثر من 460 شاب وشابة، ولكن تم اختيار 50 منهم فقط، وعمل المشاركون في مجموعات لتطوير أفكار مشاريع تساهم في تعزيز الاقتصاد السعودي، وقدموا بنجاح 27 فكرة مشروع، تأهلت منها 8 أفكار إلى النهائيات.

جوائز

أظهر VMS Startup Studio دعمًا مستمرًا للشباب السعودي من خلال تقديم جوائز قيمة للمشاريع الناجحة، وخلال حفل التخرج، فازت ثلاث مجموعات بجائزة أفضل ثلاثة مشاريع، حيث فاز فريق “تحيا” بالمركز الأول بفكرته لتأسيس شركة ناشئة لبناء منصة ذكية لتقييم مهارات الشباب وتحديد مسارات العمل المناسبة لهم وتقديم التدريب العملي باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، ويتكون الفريق من فاطمة سعيد الملا، وعبدالله عمر بلشرف، وأحمد الفهد، وسيستفيد الفريق من رحلة حضانة لمدة عام كامل تقدمها VMS Startup Studio، والتي تشمل مساحة عمل واستشارات مالية واستراتيجية لدخول السوق السعودي، والعديد من المزايا الحصرية الأخرى.

فاز فريق “عدالة” بالمركز الثاني بفكرته لإنشاء شركة رائدة في حلول الدردشة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي والمتخصصة في القانون السعودي، ويتكون الفريق من عبد الرحمن المطلق ومحمد الحقيل، وسيستفيدان من رحلة حضانة لمدة ستة أشهر.

ويقدم الفريق الفائز بالمركز الثالث “رحلة اختصاصي التغذية” منصة متخصصة في التغذية العلاجية تستهدف المتخصصين في هذا المجال لتحسين مهاراتهم ومعارفهم، ويتكون الفريق من أثير محمص الدوسري، وريناد خالد بن كليب، ورويد جابر الطبري، والجوري المحجوب، والجوهرة المحجوب، وسيستفيدون من فترة حضانة لمدة ثلاثة أشهر مع VMS Startup Studio.

الشراكة

وفي ختام الحفل، أعرب عبدالله الشمراني، مدير عام مركز ريادة الأعمال الرقمية بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، عن سعادته بالشراكة مع جامعة الملك سعود بالرياض لاستضافة برنامج “سعودي برونور”، وأكد على أهمية دعم وتمكين رواد الأعمال لبناء شركاتهم الناشئة: “يهدف المركز من خلال هذا البرنامج إلى دعم رواد الأعمال لاتخاذ خطواتهم الأولى حتى تصبح شركاتهم الناشئة في المستقبل شركات رائدة بمليارات الدولارات”. وأكد المركز التزامه بدعم رواد الأعمال في المملكة العربية السعودية وتوفير كافة التسهيلات اللازمة للمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.

الدعم

وأعرب معتز أبو عنق، مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة VMS Startup Studio، عن سعادته بتخريج الدفعة الأولى من برنامج “سعودي برونور” وأكد دعمه المستمر لرواد الأعمال السعوديين: “خلال الأشهر الثلاثة الماضية، شهدنا إبداعاً ومثابرة من هؤلاء الشباب، مما دفعنا لزيادة عدد الجوائز من جائزة واحدة إلى ثلاث، وسيحصل الفائزون الثلاثة على احتضان في VMS Studio، مما يساعدهم على دخول السوق وتحويل أفكارهم إلى شركات سعودية عالمية ناجحة”. واختتم حديثه معرباً عن إيمانه الراسخ بإمكانات الشباب السعودي.

التوسع

أعرب مصطفى عبد اللطيف، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة EYouth، عن سعادته بتوسع EYouth في المملكة العربية السعودية، مدفوعًا بإيمانه بقدرات وإمكانيات الشباب السعودي الهائلة: “يعتبر برنامج سعودي برونور مجرد بداية لانطلاقة قوية في المملكة العربية السعودية. حرصت EYouth على تصميم برامج تدريبية متخصصة تلبي احتياجات الشباب والشابات في المملكة. لقد قدمنا ​​مناهج حديثة تعتمد على التكنولوجيا في التعليم واخترنا الخبراء والمدربين بعناية حتى يتمكن الشباب السعودي من الاستفادة القصوى من تجربة سعودي برونور الفريدة والمذهلة. ومن خلال تواجد إي يوث في المملكة، نأمل أن نساهم في بناء جيل متميز من الشباب السعودي قادر على إحداث تغيير إيجابي في مختلف القطاعات”.