Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تجارية القاهرة» تشكل غرفة عمليات لتسهيل الإجراءات الجمركية لتجار المحمول

 

شكلت غرفة القاهرة التجارية، غرفة عمليات لتسهيل الإجراءات الجمركية لتجار المحمول، ويأتي ذلك في إطار سعي  الغرفة برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، لتنفيذ قرار وزارة المالية بالإفراج عن الرسائل الموجودة في الجمارك من إكسسوارات المحمول باستثناء الإكسسوارات التي تعمل بتقنية البلوتوث لحين عرضها علي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وعقدت غرفة القاهرة أمس الأربعاء اجتماعا؛ لمناقشة مطالب تجار المحمول، وتراس الجلسة احمد الوسيمي نائب رئيس غرفة القاهرة في حضور محمد طلعت رئيس شعبة تجار المحمول.

وحضر القاء كريم غنيم رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا وإيهاب سعيد رئيس الشعبة العامة للاتصالات، ووليد رمضان عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة، ومحمد المهدي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة، وأحمد حسن سكرتير شعبة الاقتصاد الرقمي بغرفة القاهرة.

وتم تشكيل غرفة عمليات من المتخصصين في هذا الشان لتسهيل التواصل مع التجار ومناقشة مقترحاتهم لعرضها علي المهندس إبراهيم العربي .

وتناول اللقاء سبل تكثيف التعاون لمناقشة مطالب التجار في هذا القطاع في ظل الاستجابة السريعة من الدكتور محمد معيط وزير المالية والشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك لمقترحات المجتمع التجاري بالموافقة على الإفراج عن الرسائل الموجودة في الجمارك من إكسسوارات المحمول باستثناء الإكسسوارات التي تعمل بتقنية البلوتوث لحين عرضها علي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

 

ويأتي ذلك وفقا حسب للقرار الذي أعلنت مصلحة الجمارك عن تطبيقة مؤخرا والتي تم رفع مذكرة بشأنه من اتحاد الغرف التجارية للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لبحث هذا الأمر بما لا يضر بالمصلحة العامة.

 

 

وكانت الغرفة التجارية بالقاهرة، قدمت خطابًا إلى مصلحة الجمارك تطالبها فيه باستثناء سماعات البلوتوث من العرض على الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أثناء عملية الاستيراد للسماح بدخولها البلاد، وتم الموافقة على دخول الشحنات المستورة باستثناء الاكسسوارات المزودة بتقنية البلوتوث