Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تابعة للسيادي السعودي بصدد الاستحواذ على 75% من أسهم «سيرا للتعليم»

contact

تسعى الشركة السعودية المصرية للاستثمار -ذراع صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مصر- للاستحواذ على ما لا يقل عن 75% من أسهم شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (سيرا للتعليم) مقابل 14 جنيهاً للسهم الواحد.

و بحسب إفصاح على بورصة مصر، قد تصل نسبة الاستحواذ إلى 100%، وذلك من خلال زيادة رأسمال شركة “سوشيال إمباكت كابيتال” المالكة لنحو 51.5% من أسهم “سيرا للتعليم”.

ويتضمن العرض شطب قيد أسهم “سيرا للتعليم” بشكل اختياري من البورصة المصرية بعد إتمام إجراءات الاستحواذ، والإسهام في تحويلها بعد ذلك إلى شركة إقليمية رئيسية رائدة في قطاع التعليم، وفق البيان الصادر اليوم الثلاثاء.

و”سيرا للتعليم” هي أكبر مزود لخدمات التعليم المتكامل في القطاع الخاص المصري”. وسيتم تمويل عرض الشراء الإجباري المزمع تقديمه من خلال اكتتاب الشركة السعودية في أسهم جديدة كزيادة رأسمال في شركة “سوشيال إمباكت”. على أن تخضع الاتفاقية بين الطرفين للفحص النافي للجهالة والموافقات التنظيمية.

يشار إلى أن الشركة السعودية المصرية للاستثمار، استحوذت على حصص في 4 شركات مصرية مدرجة في البورصة في أغسطس 2022، بقيمة 24.89 مليار جنيه، ما يعادل نحو 1.3 مليار دولار.

حيث تملكت 25% من شركة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية”، و19.82% من “أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية”، و25% من “موبكو للأسمدة”، و20% من “الإسكندرية لتداول الحاويات”.

وفي أكتوبر 2022، استحوذت “السعودية المصرية للاستثمار” على حصة أقلية تبلغ 34% في شركة “بي تك” المصرية، أحد أكبر موزعي الأجهزة المنزلية في مصر، مقابل نحو 150 مليون دولار.