Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تأسيس أول مركز متكامل للذكاء الاصطناعي بالمنطقة في أبوظبي

وقعت شركة وورلد وايد تكنولوجي World Wide Technology، مذكرة تفاهم مع شركة إن إكس تي جلوبال NXT Global، لتأسيس أول مركز متكامل للذكاء الاصطناعي في أبوظبي.

وتم اختيار مدينة مصدر وهي المدينة الأكثر استدامة في العالم والمنطقة المحورية للتكنولوجيا المتطورة في أبوظبي، لتكون وجهة لإنشاء المركز والمختبر المتكامل للذكاء الاصطناعي الجديد.

ويعمل المركز على تعزيز ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتحقيق الريادة التكنولوجية الشاملة، ودعم رؤية الإمارات لتصبح رائدة عالمية ومصدرة لأحدث تقنيات البنى التحتية الجاهزة لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

ويتمثل دور المركز في مدينة مصدر حول تصميم وتطوير وتقديم حلول الذكاء الاصطناعي المتكاملة والمتطورة من الألف إلى الياء، حيث ستجمع شركة وورلد وايد تكنولوجي خبراتها المتراكمة من العمل مع كبرى الشركات الأمريكية والمتخصصة في تصنيع المعدات والأدوات الرائدة عالميًا في مجالات مختلفة، بما يشمل: الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والبنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

وتُعدّ (وورلد وايد تكنولوجي) شركة رائدة في الابتكار التكنولوجي وفي تجربة تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي لكبرى شركات التشغيل السحابي في العالم، وتقدم خدمات البنية التحتية الحيوية للذكاء الاصطناعي لنحو 80 شركة من قائمة (فورتشن 100)، كما توفر حلولًا متطورة لكبرى الشركات التقنية الأمريكية، مثل: إنفيديا، وسيسكو، وديل، و AMD، و HPE، وغيرها.

كما سيساهم أول مركز متكامل للذكاء الاصطناعي في تسريع وتيرة اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي وتبنيها بنسبة تصل إلى 75% مع تخفيض تكاليف التطوير بنسبة تصل إلى 50%، وهذا بدوره سيعزز ريادة دولة الإمارات في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ودفع عجلة الاقتصاد الوطني القائم على المعرفة.

.