Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بي واي دي» تتحدى تويوتا وفولكس فاجن بسيارات هجينة تقطع 2500 كيلومتر دون توقف

كشفت شركة “بي واي دي” الصينية BYD، عن مجموعة جديدة من السيارات الهجينة التي يمكنها السفر لنحو 2500 كيلو متر دون الحاجة إلى إعادة الشحن أو التزود بالوقود.

جاء هذا الإعلان خلال فعالية عبر البث المباشر من الصين مساء أمس الثلاثاء، مما يؤجج حرب التحول إلى السيارات الكهربائية ضد شركتي “تويوتا موتور” و”فولكس فاجن”.

وقالت بي واي دي خلال الفعالية، إن سيارتين عائليتين ستزودان على الفور بهذه التكنولوجيا، التي جرى تحسينها، وتستهدف توسيع الفارق بين “BYD” ومنافسيها القدامى، موضحة أن سعر السيارة الواحدة يقل عن 100 ألف يوان (13800 دولار).

ويمكن أن تغطي السيارات الهجينة الكهربائية مزدوجة الوضع من BYD ما يعادل مسافة السفر من سنغافورة إلى بانكوك، أو من نيويورك إلى ميامي، أو من ميونيخ إلى مدريد؛ بشحنة واحدة وخزان بنزين ممتلئ عن آخره.

بالتالي يعد هذا الحدث أحدث إنجازات “BYD” في تخفيض استهلاك الوقود منذ طرحها للمرة الأولى للسيارات الهجينة خلال 2008.

وباعت “بي واي دي” 3 ملايين سيارة السنة الماضية، وسلمت ما يقرب من مليون سيارة هذا العام حتى أبريل. ومن بين كل سيارتين هجينتين تباعان في الصين، هناك سيارة واحدة من إنتاج “BYD”، مما يؤكد على أنها محرك رئيسي للإيرادات والأرباح للشركة.

وارتفعت أسهم “BYD” المتداولة في بورصة هونج كونج 4% اليوم الأربعاء.

وتوقفت BYD عن إنتاج السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري بالكامل أوائل 2022، وعملت على تعزيز الصادرات الهجينة إلى الأسواق الناشئة التي تفتقر إلى البنية التحتية لشحن البطاريات.