Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بي إم دبليو» تطلق مبادرة لتحفيز شراء السيارات الكهربائية

أطلق ميلان نيدليكوفيتش، مدير الإنتاج في شركة «بي إم دبليو»، مبادرة جديدة تهدف إلى تعزيز استخدام السيارات الكهربائية، بما يتماشى مع التوجه العالمي نحو الطاقة النظيفة.

واقترح “نيدليكوفيتش” تخصيص ممرات خاصة بالسيارات الكهربائية على الطرق السريعة، ما يحفز المستهلكين للتحول إلى السيارات الكهربائية، في وقت تتزايد فيه التحديات الاقتصادية والبيئية.

وأطلق نيدليكوفيتش عدة مقترحات في تصريحات لصحيفة «مونشنر ميركور» الألمانية قائلاً:«من الممكن منح امتياز الوصول إلى مراكز المدينة، أو مواقف مجانية للسيارات، أو ممر مخصص على الطريق السريع، إذا تجاوزتك السيارات الكهربائية باستمرار أثناء وقوفك في ازدحام مروري، فإن الكثيرين سيفكرون بالتأكيد في التغيير إليها».

وقال نيدليكوفيتش، إن هذه الخطوة قد تشجع السائقين على التحول إلى السيارات الكهربائية، خاصة عندما يشاهدون تلك السيارات تتجاوزهم بسهولة أثناء الوقوف في ازدحام مروري.

وأكد أن هذه الامتيازات قد تكون بديلاً محتملاً لخطة الاتحاد الأوروبي التي تهدف إلى حظر بيع السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي، مشيراً إلى أن حوافز الشراء الحكومية لن تكون كافية على المدى الطويل.

كما أعلن نيدليكوفيتش، أن الشركة ستنتج أكثر من مليون سيارة هذا العام في ألمانيا، وهو رقم يتجاوز إنتاج العام الماضي الذي بلغ 936 ألف سيارة.