Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بيل جيتس يدعم شركة ناشئة سرية قد تُحدث ثورة في مجال الطاقة النظيفة

جمعت شركة كولوما الأمريكية 91 مليون دولار للتنقيب عن الهيدروجين الخالي من الكربون

جمعت شركة كولوما الأمريكية، 91 مليون دولار للتنقيب عن الهيدروجين الخالي من الكربون الذي يُولَّد باستمرار تحت الأرض، وإذا نجحت فقد تُحدث ثورة في مجال الطاقة النظيفة، وربما تستفيد من سوق بقيمة تريليون دولار.

التنقيب عن الهيدروجين

يخطط المؤسس المشارك توم داراه، المدرج في 16 براءة اختراع مودعة للعثور على الهيدروجين واستخراجه بكفاءة، لمستقبل حيث نقوم بالتنقيب عن الهيدروجين تمامًا كما قمنا تاريخيًا بالتنقيب عن النفط والغاز.

عينات الصخور

تحفر كولوما، التي تأسست قبل عامين وتعمل في الخفاء حتى الآن، أول آبارها في وسط غرب الولايات المتحدة، وتختبر عينات الصخور والغاز في مختبر كولومبوس المملوك من داراه لتحديد المواقع التي تحتوي على أكبر حجم من الهيدروجين النقي.

تمويلات

جمعت الشركة تمويلًا قدره 91 مليون دولار من Breakthrough Energy Ventures المدعومة من بيل جيتس، وEnergy Impact Partners، وEvōk Innovations، وPrelude Ventures and Piva Capital، ما يجعلها الشركة الناشئة الأكثر تمويلًا في هذا المجال حتى الآن.

مليارات

لم يحدد المؤسسون المشاركون داراه، والرئيس التنفيذي بيت جونسون، وكبير مسؤولي الأعمال بول هاراكا، الذين لم يناقشوا الشركة من قبل مع وسائل الإعلام، متى تبدأ العمليات التجارية. ولكن إذا كانت كولوما على حق، فقد تولّد عشرات المليارات من الدولارات من الإيرادات في غضون عقد من الزمن.