Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بيبسيكو تطلق برنامجها العالمي لتسريع التكنولوجيا الخضراء بالشرق الأوسط

أطلقت شركة بيبسيكو العالمية PepsiCo إصدار الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من برنامجها العالمي لتسريع التكنولوجيا الخضراء Greenhouse Accelerator، بالشراكة مع وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يركز برنامج مسرع التكنولوجيا الخضراء من بيبسيكو PepsiCo على رعاية نمو شركات التكنولوجيا الخضراء العاملة في مجالات بدائل التغليف المستدامة، وإعادة التدوير، وتقليل العبوات الضارة بالبيئة، وتطوير سلوك إعادة التدوير المستدام.

وينشط برنامج مسرع التكنولوجيا الخضراء من بيبسيكو عالميا منذ عام 2017، وتم إطلاق نسخته بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا انطلاقا من الإمارات العربية المتحدة، في بعد توقيع مذكرة تفاهم بين عامر الشيخ، الرئيس والمدير العام لشركة بيبسيكو الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، وممثل عن وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، في حفل حضره مسؤولون حكوميون رفيعو المستوى، من بينهم معالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات.

كجزء من دعم وزارة التجارة والصناعة والبيئة، تقدم الإمارات مرشدين تقنيين وخبراء استراتيجيين للمشاركين في البرنامج، مع التوسع في التواصل مع الشبكات المحلية والإقليمية الموثوقة، ما يزيد من عدد المبتكرين المتقدمين للبرنامج.

ويتم اختيار 10 شركات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من العاملين على تسريع الاستدامة البيئية في صناعة الأغذية والمشروبات من خلال التقنيات الحديثة، مثل بدائل التغليف المستدامة بيئيا وخيارات تقليل العبوات وإعادة التدوير.

ويمكن للشركات الناشئة والصغيرة، ممن لديها منتجا أو خدمة أو نظام في مراحل النمو المبكرة، والتي تلبي أيا من الموضوعات التي يهتم بها البرنامج، التقدم عبر الإنترنت للالتحاق به قبل 10 يناير القادم.

وسيدخل المشاركون في برنامج مدته 6 أشهر، من أجل إظهار تعاونهم وقياس جودة خططهم لتحقيق الاستدامة البيئية، ويتلقى المشاركون دعما في شكل منحة نقدية قدرها 20 ألف دولار، مع نصائح وإرشادات واستشارات فنية من خبراء بيبسيكو، ليتم اختيار شركة فائزة وحيدة في نهاية البرنامج للحصول على تمويل إضافي بقيمة 100 ألف دولار، من أجل مواصلة توسعها، مع فرصة لشراكة مميزة مع بيبسيكو.