Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بنك القاهرة يعلن الإنتهاء من تدشين شركة المدفوعات الرقمية والإلكترونية

أعلن بنك القاهرة عن تأسيس شركة جديدة للمدفوعات الرقمية والإلكترونية، مما يسهم فى دعم خطط التوسع فى مجال التحول الرقمى والشمول المالى، خاصة أنها تستهدف تقديم حلول دفع إلكترونى جديدة داخل السوق المصرية.

وسمح مجلس إدارة البنك المركزى المصري، فى يوليو 2020، للبنوك بتملك أسهم فى شركات تقديم خدمات الدفع ومشغلى الدفع الإلكتروني، بدون حد أقصى.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أن مصرفه افتتح فرعين جديدين خلال الربع الأول من العام الجاري، مع الاستمرار فى تطبيق خطة تطوير الفروع القائمة  لتصل شبكة فروع البنك بنهاية الربع الأول من عام 2021 نحو 243 فرع ووحدة مصرفية بمختلف محافظات الجمهورية، للوصول للعملاء أينما كانوا، وتقديم الخدمات المصرفية  لهم بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة بما يواكب أحدث المعايير المطبقة عالمياً.

وأشار إلى أن الربع الأول من 2021 شهد طفرة فى عدد العملاء المشتركين بخدمتى الموبايل البنكى والإنترنت البنكى وصولاً إلي 120 ألف عميل بنسبة نمو بلغت 60% بنهاية الربع الأول 2021، كما ارتفع استخدام العملاء لمحفظة “قاهرة كاش” ليصل لأكثر من 100 مليون جنيه بالإضافة الي نمو قاعدة العملاء بنحو 14% لتصل إلى 600 ألف عميل بنهاية الربع الأول من 2021 بالمقارنة بنهاية عام 2020 وبنسبة استخدامات تتخطى 10% والتى تعد أعلى من المستهدفات التى حددها البنك المركزى.

وذكر «فايد» أن خدمات السداد الإلكترونى شهدت عبر رمز الإستجابة السريع QR-Code حققت معدل نمو يصل إلي 47% تقريباً بإجمالي عدد تجار يصل إلى “60” ألف تاجر بنهاية الربع الأول من 2021.