Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بلو سمارت» تجمع 24 مليون دولار في جولة تمويلية لمرحلة ما قبل السلسلة B

أعلنت “بلو سمارت” -أول وأكبر شركة في الهند وجنوب آسيا توفر خدمة التنقل بالسيارات الكهربائية والبنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية- اليوم، عن اكتمال جولة التمويل لمرحلة ما قبل السلسلة “B”.

مستثمرين جدد
وحصلت “بلو سمارت” على استثمارات بقيمة 24 مليون دولار. وشهدت جولة التمويل مشاركة مستثمرين جدد من بينهم أسماء بارزة مثل شركة “responsAbility Investments AG” (مدير أصول في التأثير الاجتماعي)، “سومانت سينا” (الرائد عالمياً في قطاع الطاقة المتجددة)، مكتب عائلة “إم إس دوني” (أيقونة الكريكيت)، والمستثمرين الحاليين ومؤسسي “بلو سمارت” الذين يشاركون رؤية الشركة في “إزالة انبعاثات الكربون من التنقل على نطاق واسع”.

بناء بنية تحتية حقيقية
وسيساعد هذا التمويل الأخير “بلو سمارت” في توسيع عملياتها وبناء بنية تحتية حقيقية لشحن السيارات الكهربائية في المدن الكبرى في الهند.

جهود إزالة الكربون والكهرباء
وتقود “بلو سمارت” جهود إزالة الكربون والكهرباء في التنقل في الهند على نطاق واسع. حيث ارتفع أسطول “بلو سمارت” الكهربائي بمعدل 110 أضعاف، من 70 سيارة كهربائية في يناير 2019 إلى 7500 سيارة كهربائية عبر دلهي ومناطق العاصمة وبنغالور.

إنجاز تاريخي
كما حققت “بلو سمارت” إنجازاً تاريخياً بأكثر من نصف مليار (500 مليون) كيلومتر كهربائي، وقامت بأكثر من 16 مليون رحلة كهربائية، مما ساعد في توفير نحو 40 مليون كجم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون منذ إطلاقها.

تجربة عملاء استثنائية
وتقدّم “بلو سمارت” تجربة عملاء استثنائية مع أكثر من 4 ملايين تحميل للتطبيق وتقييم عام 4.9/5 على أنظمة التشغيل iOS وأندرويد، ما يجعلها خدمة التنقل الأعلى تقييمًا في الهند.

فرص اقتصادية
كما أنشأت “بلو سمارت” فرصا اقتصادية لأكثر من 9800 سائق شريك لـ “بلو سمارت” في الهند من أجل مستقبل أفضل. وبالإضافة إلى ذلك، تدير “بلو سمارت تشارج” أكبر بنية تحتية لشحن السيارات الكهربائية في الهند مع 50 محطة شحن تمتد على مساحة 2 مليون قدم مربع – وهي الأساس لتسريع اعتماد السيارات الكهربائية في الهند.

تطبيق بلو سمارت تشارج
وتم مؤخراً إطلاق تطبيق “بلو سمارت تشارج” للوصول العام، مما يوفر تجربة شحن سلسة وموثوقة. كما حققت “بلو سمارت” نمواً هائلاً في العام الماضي، وتجاوزت مؤخراً معدل إيرادات سنوي قدره 550 كرور روبية (65 مليون دولار).

شركة متكاملة
وقال “بونيت جويال”، المؤسس المشارك لـ “بلو سمارت”: “إن “بلو سمارت” تبني شركة متكاملة للطاقة والبنية التحتية والتنقل والتكنولوجيا للاستفادة الكاملة من امكانيات السيارات الكهربائية.

وتعد جولة التمويل الأخيرة بقيمة 24 مليون دولار خطوة هامة في رحلتنا لتوسيع أسطول التنقل الكهربائي والبنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية”.

قيادة الطريق
وفي السياق نفسه، قال “سمير تيركار”، رئيس استثمارات البنية التحتية المناخية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في “responsAbility Investments AG” : “نحن سعداء بمواصلة شراكتنا مع “بلو سمارت” من خلال جولة التمويل الثانية.

لقد استطاعت “بلو سمارت” قيادة الطريق في بناء نظام بيئي كامل للسيارات الكهربائية من الأساس لتعطيل وسائل التنقل التقليدية دون المساومة على الموثوقية والراحة.

ونحن نؤمن برؤيتهم وقدرتهم على إحداث تأثير إيجابي بيئي واجتماعي من خلال تقليل انبعاثات الكربون في النقل الحضري”.

الكهرباء مستقبل التنقل
كما قال “سومانت سينا”، مؤسس شركة رائدة في حلول إزالة الكربون في الهند وقائد عالمي بارز في قطاع الطاقة المتجددة: “إن مستقبل التنقل هو الكهرباء، والتنقل الكهربائي هو خطوة حاسمة في الانتقال إلى نقل أكثر نظافة وخالٍ من الانبعاثات. وتوفر السياسات المواتية ونمو الاقتصاد الهندي دفعة كبيرة لهذا الانتقال. وأنا متحمس للشراكة مع “بلو سمارت” في رحلتهم للنمو”.

إعادة تشكيل النقل الحضري
كما أعرب أيقونة الكريكيت “ماهندرا سينغ دوني” (مكتب عائلة “إم إس دوني”) عن حماسه للاستثمار في “بلو سمارت” قائلاً: “الاستثمار في نموذج أعمال مستدام مثل “بلو سمارت” ليس مجرد دعم لشركة؛ بل هو المشاركة في حركة تشكّل مستقبل التنقل. وفي عالم يقوده الابتكار إلى خيارات مستدامة، أنا متحمس لدعم جهود “بلو سمارت” الريادية في إعادة تشكيل النقل الحضري”.

رائد عالمي
وتعمل “بلو سمارت” على إزالة الكربون والكهرباء وإحداث تغييرًا جذريًا في التنقل في الهند برؤية نحو مستقبل خالٍ من الانبعاثات تماماً بما يتماشى مع طموحات الهند في أن تكون رائدة عالمياً في التحول إلى النقل الأنظف.

وحصلت الشركة على تمويل طويل الأجل ومستدام للأصول الكهربائية بقيمة 200 مليون دولار بدعم من المؤسسات المالية التنموية الرائدة (DFIs).