Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بلتون» تدرس تنفيذ صفقتين جديدتين في مصر بحد أقصى مطلع 2025

صرح علي مختار، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون لرأس المال المخاطر، بأن الشركة تدرس تأسيس صندوقين للاستثمار في الشركات الناشئة.

وأوضح أن أحدهما يستهدف الاستحواذ على شركات في أفريقيا، أما الثاني يهدف إلى لاستثمار بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بإجمالي حجم استثمارات مستهدفة يبلغ 50 مليون دولار.

وأضاف مختار، في تصريحات لـ”الشرق”، أن محفظة شركة “بلتون لرأس المال المخاطر” التابعة لشركة بلتون القابضة، تضم 11 شركة، بإجمالي حجم استثمارات يتجاوز 1.5 مليار جنيه، أبرزها “أريكا”، و”تريل1″، و”بوسطة”، و”بيردنيست”.

كما كشف مختار، عن أن شركته بصدد تنفيذ صفقتين في المغرب قبل نهاية هذا العام، إضافة إلى صفقتين جديدتين في مصر بحد أقصى مطلع 2025، باستثمارات إجمالية تناهز مليوني دولار.

وأشار مختار، إلى أن شركته تدرس إغلاقاً ثانياً لصندوق ” فينشر كابيتال” خلال العام المقبل، خاصة مع الانتهاء من استثمار حوالي 70% من قيمة الإغلاق الأول والبالغ 30 مليون دولار، والاقتراب من استثمار باقي المبلغ.

وأسست الشركة في أبريل صندوق “بلتون فينشر كابيتال “، بالشراكة مع شركة “سي آي فينتشر كابيتال” وهي شركة تابعة لمجموعة سيتاديل الإماراتية، لإدارة صندوق استثماري بقيمة 30 مليون دولار .

وتأسست شركة “بلتون لرأس المال المخاطر” عام 2023، للعمل كشركاء مؤسسين للشركات الناشئة ودعمها للوصول إلى مستهدفاتها.

وتتطلع الشركة “لتعزيز تواجدها بالمنطقة، في قطاعات ذات هوامش ربحية مرتفعة، ومعدلات نمو واعدة، وفي شركات تعتمد على التكنولوجيا لتعظيم عوائدها”، وفق رئيسها التنفيذي.