Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد غياب 4 سنوات.. 19 شركة مصرية تشارك للمرة الأولى ضمن جناح واحد في «جيتكس 2023»

بعد غياب 4 سنوات منذ 2019، يعود الجناح المصري ضمن فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2023، حيث تشارك  19 شركة مصرية ضمن جناح واحد للمرة الأولى، بتنظيم ودعم من قبل غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتعمل هذه الشركات المصرية في تخصصات مختلفة لتقديم حلول تكنولوجيا المعلومات في مجال التحول الرقمي، فضلاً عن البحث عن فرص توسع عالمية لا سيما في الأسواق العربية والأفريقية عبر بوابة جيتكس 2023.

من جانبه، أشار أحمد السبكي، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى وجود خطة للمشاركة في جميع الأحداث الهامة لا سيما جيتكس جلوبال، مؤكداً على العمل على تنشيط تواجد الشركات المصرية في الأحداث الدولية لا سيما على المستويين العربي والأفريقي.

وفي حديث له لوكالة أنباء الإمارات “وام”، قال إن المشاركة المصرية تأتي تحت جناح الغرفة لأول مرة، وبعد غياب الجناح المصري لمدة 4 سنوات منذ 2019، مضيفًا: يصل أعضاء غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى أكثر من 9000 شركة، والأغلبية العظمى تعمل في مجال تطوير البرمجيات ومشروعات التحول الرقمي.

ولفت إلى أن مشروعات التحول الرقمي في مصر كثيرة، إذ بدأت مصر التحول الرقمي منذ أكثر من 20 عاما تحت مسمى الحكومة الإلكترونية، لكن اليوم اتخذ التطوير وتبني الرقمنة منحى جديدا أكثر تطورا، لافتاً إلى الحاجة إلى تعديل بعض القوانين لتسريع عملية التحول الرقمي.

وأوضح أن المشاركة في جيتكس هذا العام جاءت ضمن مساعي العمل لفتح أسواق جديدة من شأنها توفير المزيد من الفرص التسويقية الإقليمية والعربية سعياً لتحقيق نتائج أعمال ومعدلات نمو تتناسب مع الرؤى والإستراتيجيات التنموية.

وصرح بأن المشاركة أثمرت العديد من اللقاءات والاتفاقات المبدئية للمشاركة في المؤتمرات والأحداث العربية في القطاع التكنولوجي والتحول الرقمي، إضافة إلى لقاءات جمعت الشركات المصرية مع عدة أطراف وعملاء دوليين، ما من شأنه تعزيز تواجد الشركات المصرية في الخارج.