Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد توجيهات السيسي.. هذا ما أنفقه جهاز تنظيم الاتصالات لتطوير الخدمات على الطرق الجديدة

في إطار تكامل المشروعات القومية التي تقوم عليها الدولة المصرية وتعظيم الاستفادة منها، طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي وزارة الاتصالات ومؤسساتها التابعة بدعم الطرق الجديدة التى يتم افتتاحها وتطويرها بخدمات الاتصالات وذلك لخدمة المسافرين عليها، جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر مطلع الأسبوع الجاري.

برج إشارة بكل طريق

وقال الرئيس “وزارة الاتصالات تحط برج إشارة عشان يتغطى الطريق بالخدمة بتاعته”.

وعرض الرئيس السيسي على شركات القطاع الخاص القيام بتنفيذ منطقة خدمات كل 25 كيلو مترا لتقديم الخدمات للمسافرين، إضافة إلى أن تقوم الدولة بتوفير عربات إسعاف وعربات شرطة وعربات إنقاذ للسيارات فى حال وقوع حوادث، فضلا عن برج إشارة ومحطات أمن وسيطرة، مؤكدًا أن هدفها تحقيق الأمن والخدمات وليس تحصيل الأموال فقط.

دور صندوق الخدمة الشاملة

ويقوم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات التابع لوزارة الاتصالات بإنفاق مئات الملايين من الجنيهات سنويًا من صندوق الخدمة الشاملة لدعم وتطوير الطرق السريعة التي تقوم شركات الاتصالات بتغطيتها لانخفاض العائد التجاري منها، حتى أن الصندوق أنفق في آخر مرحلة نحو 2 مليار و180 مليون جنيه لرفع كفاءة الخدمة في مصر.

ومطلع ديسمبر الجاري، أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، البدء في إجراءات رفع كفاءة خدمات الاتصالات الأساسية بشبه جزيرة سيناء، وذلك من خلال تمويل إنشاء وتشغيل محطات التليفون المحمول لـ30 منطقة عمرانية و4 طرق حيوية، بأطوال تصل إلى 112 كيلومتر، وبتكلفة إجمالية 513 مليون جنيه.

جهاز تنظيم الاتصالات يواصل مجهوداته

وبحسب بيان سابق للجهاز، من المقرر البدء في تشغيل الخدمات بنهاية شهر يونيو عام 2022، وسيقوم الجهاز بتمويل رفع كفاءة الخدمات بمحافظتي شمال وجنوب سيناء من خلال صندوق الخدمة الشاملة بالجهاز، وهو الصندوق المعني بتمويل مشروعات الخطة القومية للاتصالات والمعلومات ومشروعات البنية التحتية اللازمة لتوفير خدمات الاتصالات الأساسية.

وفي وقت سابق أعلن طرح وتمويل مشروعات إنشاء وتشغيل وتقديم خدمات التليفون المحمول لعدد 54 منطقة عمرانية و22 طريق استراتيجي بكافة أنحاء الجمهورية، بإجمالي أطوال 3100 كيلومتر، وبتكلفة إجمالية وصلت إلى مليار و668 مليون جنيه مصري، في إطار خطة متكاملة لتغطية كافة ربوع مصر المأهولة بالسكان بما فيها القرى ومناطق التوسع الاقتصادي والعمراني وتغطية الطرق الجديدة بخدمات الاتصالات.

يأتي ذلك في إطار دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تطوير ونشر خدمات الاتصالات بكافة أنحاء الجمهورية بهدف تعزيز الترابط القومي والاجتماعي، والمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي، وتماشيًا مع الاستراتيجية التي توليها الدولة لتنمية شبه جزيرة سيناء تنمية شاملة ومستدامة وتوفير كافة خدمات الاتصالات بها، بما يسهم في توفير فرص عمل جديدة وزيادة الرقعة السكانية والتنموية بسيناء.

رصد جودة خدمات الاتصالات

وأوضح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بأنه، وفي إطار القيام بدوره في متابعة جودة خدمات الاتصالات، وعمل القياسات الخاصة بها، تم رصد تأثر لجودة خدمات الاتصالات ببعض المناطق والطرق بشبه جزيرة سيناء، وعليه قام الجهاز بطرح مناقصة محدودة للشركات المرخص لها إنشاء وتشغيل محطات التليفون المحمول لرفع كفاءة وتغطية المناطق المتأثرة بخدمات الاتصالات، من خلال انشاء وتشغيل 90 محطة تليفون محمول بالمناطق والطرق، من ضمنها مناطق سانت كاترين ورأس سدر والطور ونويبع.