Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد تسريب 26 مليار سجل بيانات.. كيف تتأكد من تعرض بياناتك للتسريب والاختراق؟!

رصد الباحثون الأمنيون، مؤخرا، تسريب 26 مليار سجل على الأقل من بيانات مستخدمي فيسبوك وتويتر ولينكدإن ودروبوكس، والذي يعد الأكبر والأخطر في تاريخ التكنولوجيا حتى الآن.

وقدر الباحثون حجم قاعدة البيانات المسربة حديثا بنحو 12 تيرابايت من البيانات، والتي تم العثور عليها في نسخة تخزين مفتوحة، ويحتمل أن يكون تم تجميعها عبر برمجية خبيثة أو وسيط بيانات.

وقال الباحثون أن البيانات المسربة يمكن استغلالها في مجموعة واسعة من الهجمات، بما في ذلك سرقة الهوية، وعمليات التصيد المتطورة، والهجمات الإلكترونية، والوصول غير المصرح به إلى الحسابات الشخصية والحساسة.

كيف تعرف حقيقة تعرض بياناتك للتسريب والاختراق؟!

يمكنك التحقق من تعرض بياناتك للتسريب والاختراق عبر الدخول إلى موقع “سايبر نيوز” الإلكتروني، وكتابة البريد الإلكتروني لحساباتك على فيسبوك أو إكس (تويتر سابقا) أو لينكدإن، أو كتابة رقم هاتفك المحمول بعد إضافة المفتاح الدولي لبلدك، ليقوم الموقع بالبحث عن بياناتك من بين أكثر من 15,5 مليار حساب مخترق، وأكثر من 28 ألف موقع إلكتروني تم تسريب بيانات مستخدميها.

إذا كانت بياناتك قد تعرضت للتسريب والاختراق، فسوف يعطيك الموقع تأكيدا لذلك، كما سيذكر لك عدد الحسابات التي تم تسريبها لك.

أما إذا كانت بياناتك آمنة، فسوف يؤكد لك الموقع ذلك أيضا.