Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد استقرار الدولار.. مفاجأة في أسعار العقارات خلال 2024

contact

هل تتراجه أسعار العقارات الفترة المقبلة؟.. سؤال طرحه شريحة كبيرة من المصريين، خصوصا بعد استقرار سوق الصرف وثبوت أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، وفي السطور التالية نعرض الإجابة بناءًا على معطيات القطاع العقاري في الأسواق المصرية.

 

هل سينخفض أسعار العقارات الفترة المقبلة؟

قال أسامة سعد الدين المدير التنفيذي لغرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إنه يرى أن القطاع العقاري له تركيبة خاصة في الاقتصاد في مصر، وهو مخزون للقيمة، ولذلك فإن أسعار العقارات لم تنخفض، موضحا أن العقارات تعرضت لهزات، وهذه الهزات من الممكن أن تؤثر في أنشطة كثيرة مع الإقرار بوجود فترة فيها مغالاة. وأشار إلى أنه سيتم إعادة تقييم سعر المنتج العقاري في مشروعات المطورين العقاريين خلال الـ3 أشهر القادمة.

أسعار العقارات في 2024
أسعار العقارات في 2024

 

وأوضح أسامة سعد الدين المدير التنفيذي لغرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، أن تسعير العقار له مجموعة كبير من الأسباب والإجراءات ويدخل فيها اسم المطور العقاري. مشيرا إلى أن القطاع العقاري شهد هزة كبير أثناء أزمة نقص العملة الأجنبية خلال الفترة الماضية.

 

اقرأ أيضا:سيتي إيدج تستثمر 3.2 مليار جنيه لتطوير مشروعات جديدة في 2024

استقرار أسعار العقارات في 2024

وفي نفس الإطار تحدث علاء فكري نائب أول رئيس لجنة التطوير العقاري بجمعية رجال الأعمال المصريين، علاء فكري، عن حالة الرواج والطلب الكبير من العملاء على العقار خلال الثمانية أشهر الأخيرة، مؤكدا أن ذلك كان دافعاً للشركات العقارية للتوسع وطرح مراحل جديدة من مشروعاتها على الرغم من التحديات الاقتصادية الكبرى خلال العام الماضي، ولكن مع حدوث التعويم خلال مارس/آذار الماضي واستقرار العملة مبدئياً، وأيضاً طرح شهادات بنكية بفوائد مرتفعة، حدثت حالة من الهدوء في الطلب وذلك أمر طبيعي، لذلك من التوقع أن يشهد عام 2024 استقراراً سعرياً في العقارات، بعد الارتفاعات الكبيرة التي حدثت خلال العام الماضي.

وقال نائب أول رئيس لجنة التطوير العقاري بجمعية رجال الأعمال المصريين: وبالتالي نجد أن هناك توازناً بين تأثير انخفاض سعر الدولار وبين العوامل الأخرى التي ارتفعت ونتيجة لذلك سيكون الاستقرار السعري هو السمة الغالبة. كما توقع فكري حدوث نشاط في الطلب على العقارات خلال الأشهر المقبلة.