Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سيتي إيدج تستثمر 3.2 مليار جنيه لتطوير مشروعات جديدة في 2024

أعلن محمد الدهان الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 3.2 مليار جنيه خلال عام 2024 في مشروعات جديدة بالإضافة إلى سداد أقساط أراض، وذلك مقابل استثمارات بنحو مليار جنيه تم إنفاقها في استثمارات 2023،مضيفا أن شركته نجحت في بيع 7 أبراج بمدينة العلمين الجديدة الفترة الماضية، وفي 2024 ستفتح الباب أمام بيع مزيد من الأبراج لصالح هيئة المجتمعات العمرانية.

 

ماهي شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري؟

أطلقت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري أول مشاريعها في فبراير 2018، وبدأت تعمل في أنشطة التطوير لبعض مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية إلى جانب تطوير الأراضي الخاصة بها، وهي شركة مملوكة بنسبة 74% لهيئة المجتمعات العمرانية، وبنسبة 24% لبنك التعمير والإسكان، وبنسبة 2% لصالح الشركة القابضة للاستثمار والتعمير.

وتوقع محمد الدهان الرئيس التنفيذي لشركة سيتي، أن شركته تتوقع زيادة مبيعاتها التعاقدية بنحو 18% خلال 2024 لتصل إلى 45 مليار جنيه، منهم 28 مليار جنيه من مبيعات متوقعة في العاصمة الإدارية الجديدة فقط، و10 مليارات جنيه متوقعة من مبيعات بمدينة العلمين الجديدة، و7 مليارات متوقعة من مبيعات من مدينة المنصورة الجديدة.

وأضاف الدهان أن مبيعات سيتي إيدج التي يبلغ رأسمالها المدفوع 2.5 مليار جنيه، زادت بنسبة 111% في 2023 إلى 38 مليار جنيه، مقابل 18 ملياراً في 2022، بعد أن رفعت الشركة أسعارها بما يصل إلى 70% خلال 2023، بحسب الدهان الذي أكد أن السوق تشهد حالياً استقراراً بالأسعار بعد تحرير سعر الصرف والتراجع النسبي في كلفة

مشروعات سيتي إيدج للتطوير العقاري

تضم محفظة مشروعات شركة سيتي إيدج في العلمين الجديدة، أبراج نورث إيدج، ونورث سكوير مول وفندق، برجا ذا جيت، داون تاون العلمين ومزارين، بخلاف مشروعات سكنية في العاصمة الإدارية والمنصورة الجديدة، وهي كلها مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية.

وحسب ما توقعه المدير التنفيذي للشركة، أنه سيتم زيادة نسبة تسليم وحداتها هذا العام بنحو 200% عن 2023، لتصل إلى 3000 وحدة سكنية ،تتراوح ما بين مدينة العلمين، والعاصمة الإدارية، ومدينة المنصورة الجديدة، ومشروع “إيتابا” بالشيخ زايد، وهو أحد المشروعات المملوكة للشركة.

أما عن المشروعات القادمة لشركة سيتي إيدج، فحثلت الشركة على 60 فداناً بالقاهرة الجديدة بخلاف مساحة 40 فداناً المملوكة لها هناك، وتسعى للحصول على 4 قطع أراض في العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة.