Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعثة BEBA تستعرض قدرات الاقتصادي المصري أمام أعضاء البرلمان البريطاني بلندن

انطلقت رسميا فعاليات بعثة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، من مقر العاصمة البريطانية لندن، والتي استهلت نشاطها بلقاء وفد من البرلمانيين الانجليز داخل البرلمان الانجليزي بالعاصمة لندن.

وتنظم بعثة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA برنامجا حافلا بالفعاليات خلال فترة الزيارة، والتي ستكون تحت شعار رئيسي هو الطريق إلى COP 27 وتحقيق التنمية المستدامة، والترويج إلى هذا الحدث الكبير الذي تنظمه مصر في مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل بحضور دولي كبير.
وأعلنت الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، عن تفاصيل بعثتها الضخمة المقرر انطلاقها 17 مايو الجاري إلى العاصمة البريطانية لندن، والتي تستهدف جذب استثمارات جديدة للسوق المصري وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقال خالد نصير، رئيس الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، أن البعثة تعود هذا العام لتنظيم فعاليتها بعد توقف عامين بسبب تداعيات فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنها البعثة الأكبر للعاصمة البريطانية منذ تأسيس الجمعية.

 

وأضاف نصير: “قررنا بدء برنامجنا خلال البعثة بزيارة البرلمان البريطاني، وأجرينا لقاء مع أعضاء جمعية أصدقاء مصر بالبرلمان من جميع الأحزاب البريطانية، بهدف التعارف وتبادل وجهات النظر بخصوص تنمية العلاقات بين البلدين، بحضور السفير المصري في بريطانيا والسفير البريطاني في القاهرة.”

وقال نصير أن الوفد المصري عرض التطور والإصلاحات الحالية في مصر، ومستقبل الإنجازات على المدى المنظور، من أجل جذب مزيد من الاستثمارات البريطانية إلى مصر، وطمأنة رجال الأعمال بشأن سلامة البنية التحتية والإجراءات والتشريعات القانونية والاقتصادية، ونقل شعور الطمأنينة بشأن السياسات الحالية في مصر، وجدواها الاقتصادية.

وكما يضيف نصير، فإن جزء مهم من هدف البعثة هو مخاطبة مجتمع الأعمال البريطاني والمستثمرين، ومتخذي القرار من البرلمانيين، إضافة إلى الإعلام البريطاني، كما احتلت العلاقات البرلمانية بين مصر وبريطانيا جزءا مهما من النقاش.

يذكر أن البعثة نظمت برنامجا حافلا بالفعاليات المقرر عقدها على مدار فترة الزيارة، كما أن جميع الفعاليات هذا العام ستكون تحت شعار رئيسي هو الطريق إلى Cop 27 وتحقيق التنمية المستدامة والترويج إلى هذا الحدث الكبير الذي تنظمه مصر في مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل بحضور دولي كبير، بالاضافة لتنمية الروابط الاقتصادية بين مصر وبريطانيا.