Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

القطاع الخاص والتمكين الرقمي على مائدة حوار BEBA.. و«ڤودافون مصر» تعرض نموذجًا فريدًا للاستدامة

يشهد العالم تسارعا في التطور التكنولوجي، وتحولا هائلا في الأسواق، تبرز معه أهمية الالتزام بالاستدامة كرائدة ومحفزة للتغيير الإيجابي للمجتمعات، وتستحضر معه الشركات التأثير الاقتصادي الذي يتجاوز حدود النجاح التجاري المعتاد إلى نجاح يعزز الشفافية، ويرفع مستوى الوعي والمسؤولية المؤسسية، ويدرك التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ويواكبها.

من هذا المنطلق، وفي جلسة تفاعلية نقاشية، خلال حفل إفطار نظمته الجمعية المصرية البريطانية للأعمال (BEBA) بالقاهرة، تناول الخبراء دور القطاع الخاص في التمكين الرقمي، والإسراع بوتيرة تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وهي الجلسة التي سبقت الاجتماع السنوي العام للجمعية المصرية البريطانية للأعمال (BEBA).

حضور مميز من الخبراء والمتحدثين

حظيت الجلسة النقاشية، التي عقدتها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال (BEBA)، بحضور لافت ومميز لكل من السفير/ جاريث بايلي، السفير البريطاني في القاهرة، ومحمد عبد الله، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ڤودافون مصر، وروحي أفغاني، نائب الممثل الإقليمي المقيم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والسفيرة/ ندى العجيزي، مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية، وماجد عز الدين، الشريك المسؤول ورئيس قسم الصفقات بمصر بشركة PWC الشرق الأوسط، وأدار الجلسة أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشؤون القانونية بشركة ڤودافون مصر.

ومثلت شركة ڤودافون مصر ركنا أساسيا في الجلسة الحوارية، ليس لكونها الراعي الاستراتيجي للجلسة، وإنما احتفاء بنموذجها للاستدامة، حيث تعد ڤودافون مصر شركة الاتصالات الأولى التي تصدر تقرير استدامة رقمي في مصر كجزء من سعيها لرفع الوعي، داخل الشركة وخارجها، حول تأثير الاستدامة الخاصة بها، وكيفية التعامل مع الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي تنتج عن عملياتها بشكل مسؤول ومستدام، بهدف تعزيز الشفافية، مما جعلها رائدة في هذا المجال، ومعيارا يقاس عليه غيرها من الشركات، ونموذجا يحتذى في تطبيق ممارسات الاستدامة في كافة أعمالها.

ڤودافون مصر: استراتيجية الاستدامة والأولويات

يتمثل هدف ڤودافون مصر الرئيسي في التواصل، وتمكين التحول الرقمي في مصر بشكل أسرع، فقد نجحت على مدار 25 عامًا من أن تكون أهم اللاعبين في مجال التحول الرقمي وبنية الاتصالات في مصر.

وتخدم ڤودافون مصر حاليا أكثر من 47 مليون عميل، وهو ما يمثل نصف سكان مصر تقريبًا، وتهدف إلى تحسين حياة ملايين المصريين من خلال منصة للتعليم المتمثلة في منصة تعليمي، ومنصة V-hub لخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي يستفيد منها حاليا 130 ألف مستخدم، إلى جانب جهودها مع الحكومة لتقديم حلول متعددة في كافة القطاعات، مثل التأمين الصحي الشامل.

وتجمل ڤودافون مصر استراتيجيتها للاستدامة في ثلاث محاور رئيسية، هي المجتمع الرقمي والشمول للجميع ومسؤوليتها تجاه كوكبنا.

وعبر المجتمع الرقمي، تجعل ڤودافون مصر من تقنياتها وخدماتها جسرا للاتصال والتواصل، وتركز على الرقمنة من خلال توفير المنتجات والخدمات التي تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك الحلول الرقمية للقطاعات الحيوية، بما فيها الرعاية الصحية والزراعة، إلى جانب الاستثمار في البنية التحتية لشبكتها لربط الأفراد والشركات.

وعبر مبدأ الشمول للجميع، تضمن ڤودافون مصر حصول الجميع على مزايا المجتمع الرقمي، وتوفير سبل الوصول إليه، مع تطوير حلول متنوعة وشاملة على اختلاف الأطياف والاهتمامات.

وتضع ڤودافون مصر أولوية لمسؤوليتها تجاه المجتمع والكوكب، فلا تدخر جهدا للحد من التأثير البيئي لعملياتها، والحد من الانبعاثات الكربونية الضارة ضمن النطاقين 1 و2، كما أن 100% من نفايات شبكتها يتم إعادة تدويرها.