Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

اورنچ مصر تفتح «باب رزق» الخير في رمضان.. مبادرة مصرية لتوفير مصدر دخل دائم للمحتاجين

وسط استعداد المصريين لاستقبال شهر رمضان المعظم هذا العام، انطلقت شرارة الحديث عن مبادرة الخير “باب رزق” على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي المبادرة التي حظيت بمساندة ودعم أبرز المشاهير والشركات ورواد الأعمال وسيدات المجتمع ورموز العمل الخيري.

وأصبح الهاشتاج المميز #باب_رزق، والعبارة الموحية المصاحبة له “طول مانت في الحياة بتسعى.. الدنيا كلها هتسعالك”، الأكثر انتشارا وتداولا على حسابات عدد كبير من مشاهير مصر والعرب والوجوه اللامعة في مجتمع الأعمال والسوشيال ميديا، ومنهم النجوم يسرا ونيللي كريم وريهام عبد الغفور وحسين الجسمي، ومؤلف الأغاني أمير طعيمة، والإعلامي اللامع أسامة كمال، ورائد الأعمال محمد أبو النجا نجاتي، والعديد من مشاهير السوشيال ميديا والنجوم الصاعدة.

واتسعت قائمة المساندين والداعمين لحملة #باب_رزق، وبدأ الهاشتاج في الانتشار على حسابات التواصل الاجتماعي لمستخدمي فيسبوك وتويتر، وكشفت المشاركات عن استعداد فطري لدى معظمنا للمشاركة في عمل الخير، على الرغم من أن الحملة لم يتم الكشف عن رعاتها رسميا، وتساءل الجميع: من يقف وراء حملة الخير #باب_رزق؟!

اورنچ مصر صاحبة مبادرة “باب رزق”

استقبلت شركة اورنچ مصر شهر رمضان لعام 2023 بإطلاق حملتها الإعلانية بصوت حسين الجسمي، في استمرار للتعاون الناجح بينهما خلال السنوات القليلة الماضية، وانطلق إعلان اورنچ رمضان 2023 تحت عنوان “باب رزق”، ليقدم جوابا عن صاحب مبادرة الخير.

فمن كلمات أمير طعيمة، وألحان على فتح الله، غنى حسين الجسمي أغنية “باب رزق”، وتفرد الإعلان على مستوى الصورة في توصيل معنى الأغنية، التي تحث على مساعدة الغير، وعمل الخير دون انتظار مقابل، ومساندة الآخرين في ضيقتهم، كما أن يد المساعدة ستعود إليك بالخير بالتأكيد.

“باب رزق”.. مصدر خير دائم للمحتاجين

قدمت اورنچ مصر في مبادرتها “باب رزق” نموذجا لأعمال الخير يفتح باب رزق دائم للأسر الأكثر احتياجا من المصريين بدلا من المساعدات المؤقتة والمحدودة.

كما شجعت مبادرة “باب رزق” من اورنچ مصر كل القادرين في المجتمع المصري للمساهمة في الأعمال الخيرية، وتقديم المساعدة للفئات الأكثر احتياجا للحصول على مصدر مستدام للمعيشة.

“باب رزق”.. الانطلاقة الأولى

وفي انطلاقتها الأولى لفعاليات مبادرتها للخير “باب رزق”، والتي تستمر طوال شهر رمضان المبارك، أعلنت اورنچ مصر عن تسليم أكشاك مجهزة بالأرفف والثلاجات والبضائع للأسر الأكثر احتياجا، والتي تخدم مئات المواطنين في مختلف محافظات مصر، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان.

وتعرض اورنچ مصر طوال شهر رمضان، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، لقاءات مع أبرز رواد الأعمال الذين دعمتهم اورنچ لمشاركة قصص نجاحهم مع متابعي الحملة، وكيف تمكنوا من تخطي الصعاب وكسر المستحيل وفتح أبواب الرزق لأنفسهم وغيرهم.

المزيد من الخير في الطريق

وعبرت مها ناجي، الرئيس التنفيذي لقطاع الدعاية والاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بشركة اورنچ مصر، عن سعادتها بتدشين مبادرة “باب رزق”، التي تقدم نموذجا لأعمال الخير المستدامة بفتح باب رزق للأسر الأكثر احتياجا بدلا من المساعدات المؤقتة.

وأكدت ناجي أن مبادرة الخير “باب رزق” من اورنچ مصر لا تزال في بدايتها، وأن اورنچ تتعهد بإطلاق المزيد من المبادرات لتوفير فرص عمل للمصريين ضمن حملتها “باب رزق” على مدار أيام الشهر الفضيل.