Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

انطلاق النسخة الثالثة من جوائز ريادة الأعمال في مصر EEA

أكثر من 41 عضوًا جديدًا في لجنة تحكيم نسخة 2023 لـ 14 فئة

أعلنت جوائز ريادة الأعمال في مصر (EEA) عن انطلاق النسخة الثالثة من حفل التوزيع، والذي يهدف إلى الاحتفاء برواد الأعمال الأكثر ابتكارًا ونجاحًا وهمةً في مصر، تحت شعار “People Of Now”، ومساعدتهم على بناء وتعزيز الروابط فيما بينهم.

تكريم رواد الأعمال

تُعد EEA أول منصة تعمل على تقديم التقدير والتكريم لرواد الأعمال الصاعدين وأصحاب الشركات الناجحة القائمة على حد سواء. خلال نسخة هذا العام، أعلنت EEA عن الفئات الجديدة من الجوائز، بهدف دعم المزيد من القطاعات في مصر مثل العقارات والتصميم الداخلي والرياضة.

تم الإعلان عن بدء استقبال التقديم والموعد النهائي للتقديم هو 20 أبريل. وتشمل الفئات جائزة تمكين التكنولوجيا المالية، وجائزة الحلول الرقمية وتجربة العملاء، وجائزة الصناعات التقليدية، وجائزة أعمال الأزياء، وجائزة التصميم الداخلي، وجائزة الفن إلى الأعمال، وجائزة الرياضة والرفاهية، وجائزة الأعمال التجريبية لتناول الطعام  وجائزة رواد الأعمال من أجل الخير، وجائزة رواد الأعمال الصاعدين للعام، وجائزة ريادة الأعمال للعام في المنطقة، وجائزة ريادة الأعمال من الجيل التالي للعام، وجائزة بطل النظام البيئي للعام وجائزة الخدمات العقارية.

تمكين الرواد

للمرة الأولى في مصر، تتطلع EEA إلى رواد الأعمال الصاعدين لمنحهم منصة وتمكينهم ودعمهم في دفع أعمالهم إلى الأمام. سيتم اختيار الفائزين من قبل أعضاء لجنة التحكيم، والذين سيُقيمون المرشحين بناءً على معايير مثل ابتكار المنتجات وملاءمتها للسوق والنمو والاستقرار المالي والتأثير الاجتماعي.

أعضاء جدد

ويشهد هذا العام انضمام أعضاء جدد إلى هيئات تحكيم EEA منهم محمد حفظي (منتج ومؤسس Film Clinic) ودكتور شريف الخولي (شريك ورئيس قسم البنية التحتية في الشرق الأوسط وأفريقيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأسهم الخاصة في Actis وعضو المجلس الاستشاري الاقتصادي لمعالي رئيس وزراء مصر) ومحمد الدماطي (الرئيس التنفيذي في شركة Domty  وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي) وأيمن عباس (مدير شركة ADES) وأحمد الألفي (رئيس مجلس الإدارة، سواري فنتشرز) وعمار بشير (Ammar Basheir Creative Studio).

النسخة الثالثة

تعليقًا على انطلاق النسخة الثالثة من الجوائز، قال عمرو منسي، الرئيس التنفيذي لـ EEA: “يسعدنا إطلاق النسخة الثالثة من EEA والتي تعد خير  دليل على التزامنا بدعم بيئة ريادة الأعمال في مصر. فخور بأن أعلن أنه خلال النسختين الماضيتين تلقينا مشاركات من أكثر من  400 رائد أعمال صاعد ورائد في مصر”. وأضاف منسي: “نؤمن بأن رواد الأعمال هم القوة الدافعة وراء النمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي، ونحن فخورون بتكريم إنجازاتهم وإسهاماتهم. ونهدف من خلال برنامج الجوائز إلى إلهام وتمكين رواد الأعمال الصاعدين ومساعدتهم في تحقيق أحلامهم وإحداث تأثير إيجابي في مصر، وفي الشرق الأوسط قريبًا جدًا”.

المجلس الاستشاري

يضم المجلس الاستشاري للجائزة أحمد السويدي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة السويدي إليكتريك وعلاء الدين سبع، الشريك المؤسس لشركة BPE Partners وأحمد حبيب، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هارفست القابضة والعضو المؤسس لشركة EO Cairo؛ وحسين الرفاعي رائد أعمال ومؤسس شركة  Venture ودينا المفتي مؤسسة شركة إنجاز مصر ونيفين الطاهري، رئيسة شركة دلتا شيلد للاستثمارات وأنسي ساويرس، الشريك المؤسس والشريك الإداري في HOF Capital وثريا إسماعيل، المديرة التنفيذية لشركة مينتور العربية وشركة Eisenhower Fellow؛ ووائل فخراني الرئيس التنفيذي لشركة EDENRED UAE.

الرعاية

EEA  من تنظيم IEvents وبدعم من Tatweer. هذا الحدث برعاية كل من الشركات التالية: الشريك البنكي الرسمي EG BANK، وكذلك أورانج وبيبسيكو شريكان مشاركان في نسخة هذا العام. الشريك الإعلامي: Startup Scene، الشريك الصناعي: السويدي إليكتريك، شريك الأزياء: Concrete، شريك حلول الدفع: Geidea، والشريك التقني: Collard. تدعم  شركة Nestle Foods الجائزة.  شركاء النظام البيئي لهذا العام هم “She Wins Arabia ”  من قبل مؤسسة التمويل الدولية، “Mint” من قبل EG Bank ، إنديفور وغرفة التجارة والصناعة وEO.

القائمة المختصرة

سيتم الإعلان عن القائمة المختصرة – shortlisted في مايو 2023. وسيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز ريادة الأعمال في مصر خلال حفل خاص يقام في القاهرة في شهر يونيو.

يمكن لرواد الأعمال المهتمين التعرف على المزيد من المعلومات والتقدم للجائزة من خلال زيارة موقع الجائزة على: https://www.eeawards.org/