Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

اليوم.. انطلاق أكبر مؤتمر للذكاء الاصطناعي في الصين

ينطلق اليوم الخميس، أكبر مؤتمر للذكاء الاصطناعي في مدينة”شنجهاي” الصينية ويمتد حتى السبت، حيث من المتوقع أن تقدم الشركات ابتكارات يمكن أن تساعد في تضييق الفجوة مع الولايات المتحدة في تطوير التكنولوجيا.

وسيلقي رئيس مجلس الدولة “لي تشيانج” الكلمة الافتتاحية في المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي لعام 2024، ضمن جهود تطوير الذكاء الاصطناعي وسط العقوبات الأمريكية وتصاعد التوترات الجيوسياسية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية “ماو نينج”، إن الصين تدعم مبدأ المشاركة الواسعة ومبدأ اتخاذ القرارات على أساس التوافق في الحوكمة العالمية للذكاء الاصطناعي، وتعزيز التوافق الدولي الواسع في هذا الشأن.

وأضافت أن المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي، الذي انعقد سنويا ست مرات، سيركز في دورة العام الجاري على موضوع “إدارة الذكاء الاصطناعي من أجل الخير ولمصلحة الجميع”.

وأشارت إلى أن الصين تسعى لإنشاء منصات تعاون وتبادل دولية تتسم بالانفتاح والشمول والمشاركة المتساوية، وتعزيز الحوكمة العالمية للذكاء الاصطناعي، وتطوير آلية حوكمة منفتحة ونزيهة وفعالة.

ومن المتوقع أن تشارك أكثر من 500 شركة في النسخة السابعة من المؤتمر هذا العام، من المرتقب عرض أكثر من 1500 منتج ونظام متعلق بالذكاء الاصطناعي، بحسب صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست”.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع يوم الإثنين الماضي، قرارًا بقيادة الصين يدعو المجتمع الدولي إلى خلق بيئة أعمال حرة ومنفتحة وشاملة وغير تمييزية بين الدول الغنية والنامية من أجل تطوير الذكاء الاصطناعي.