Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

اليابان تسجل أعلى سرعة للإنترنت على الإطلاق.. 402 تيرابت في الثانية

تمكن فريق من مهندسي المعهد الوطني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في اليابان، من تحقيق معدل نقل بيانات بسرعة 402 تيرابت في الثانية، ليسجلوا بهذا أعلى سرعة للإنترنت على الإطلاق.

وهذا المعدل سريع للغاية يمكن المستخدمين من تحميل ملفات بحجم 150 جيجابايت في أقل من عُشر الثانية.

ووفقًا لموقع “بي سي جيمر”، لم يستخدم المهندسون اليابانيون أي تقنية غريبة أو مسافات مجهرية في المختبر، واستعانوا فقط بـ50 كيلومترًا من الألياف الضوئية المتوفرة تجاريًا ومكبرات الإشارة.

واستخدم المهندسون اليابانيون أكبر عدد ممكن من نطاقات الإرسال، جنبًا إلى جنب مع مكبرات الإشارة المتطورة ومعادلات الكسب، للوصول إلى عرض نطاق إشارة إجمالي يبلغ 37.6 تيراهرتز.

وهذا أكثر من 100 ألف مرة من عرض النطاق الترددي الذي يمكن لشبكة “واي فاي 7” استخدامه، على سبيل المثال، علمًا أيضًا بأنه لا يمكن تحميل ألعاب أو ملفات بحجم 150 جيجابايت في أقل من ثانية على الأجهزة التقليدية.

ومعدل الذروة الذي يقدر بنحو 402 تيرابت في الثانية – أو 50.25 تيرابايت في الثانية – هو أعلى بنحو 25% من الرقم القياسي السابق، والمسجل في أكتوبر الماضي.

وتُستخدم الألياف الضوئية كعمود فقري للإنترنت في جميع أنحاء العالم وتعمل عن طريق إرسال المعلومات الرقمية عبر إشارات الأشعة تحت الحمراء والضوء والأشعة فوق البنفسجية المعدلة.