Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الهند تمنح «تويتر» فرصة أخيرة للامتثال للقواعد الجديدة التي فرضتها

منحت الهند، شركة تويتر فرصة أخيرة للامتثال لقواعد تكنولوجيا المعلومات الجديدة وحذرتها من “عواقب غير متوقعة”، وفقا لنسخة من رسالة رسمية اطلعت عليها رويترز.

يذكر أن القواعد الجديدة المنظمة، التي جرى إعلانها في فبراير الماضي، وبدأ سريانها في نهاية الشهر الماضي، إلى تنظيم المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي وتحميل الشركات، مثل فيسبوك وواتساب ماسنجر وتوتير، المزيد من المسؤولية تجاه الطلبات القانونية.

وتطالب هذه القواعد شركات وسائل التواصل الاجتماعي الكبرى بإنشاء آليات لمعالجة الشكاوى وتعيين مديرين تنفيذيين جدد للتنسيق مع أجهزة إنفاذ القانون.

كتبت وزارة التكنولوجيا الهندية إلى تويتر في ‭‭26‬‬ و‭‭28‬‬ مايو الماضي بشأن القواعد الجديدة، لكن ردود الشركة “لا تتناول التوضيحات التي تطلبها الوزارة ولا تشير إلى الامتثال الكامل للقواعد”، حسبما ورد في رسالة بتاريخ اليوم من وزارة التكنولوجيا إلى جيم بيكر نائب المستشار العام بشركة تويتر.

وجاء في الرسالة، التي أطلعت “رويترز”، على نسخة منها، أن تويتر لم تبلغ الوزارة بعد باسم كبير مسؤولي الامتثال لديها وبأمور أخرى، وأن مسؤولَي التظلمات والاتصال ليسا موظفين كما هو منصوص عليه في القواعد.

وقالت الوزارة إن عدم الامتثال هذا سيؤدي إلى “عواقب غير متوقعة” تتضمن احتمال تحميل تويتر المسؤولية عن المحتوى المنشور عليها، وهو إعفاء تتمتع به الشركة حاليا إلى حد كبير.

وأضافت “ومع ذلك، وكبادرة حسن نوايا، تم منح شركة تويتر بموجب هذه (الرسالة) إشعارا أخيرا للامتثال على الفور للقواعد”.

ولم ترد وزارة التكنولوجيا على طلب للتعليق، كما أحجمت تويتر عن التعقيب.