Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«المصرية السعودية للتطوير العقاري» تطالب بمنح إعفاءات ضريبة للمنشآت الصديقة للبيئة في أول 5 سنوات

طالب محمد الطاهر، رئيس شركة المصرية السعودية للتطوير العقاري، بمنح إعفاءات ضريبة على المنشآت الصديقة للبيئة خلال أول 5 سنوات من إنشائها، وتوفير حوافز أخرى لتشجيع المطورين العقاريين على التوسع في تحقيق التنمية المستدامة في البناء.

جاء ذلك خلال فعاليات المائدة المستديرة لإنفستجيت تحت عنوان “مدن الجيل الرابع.. الفرص والتحديات”، بمشاركة عدد كبير من شركات التطوير العقاري بالسوق المصري.

وأشار الطاهر، إلى أهمية تكاتف كافة الجهات والوزارات المعنية بتوفير حوافز للاستثمار في مدن الجيل الرابع وتحقيق التنمية المستدامة بها، فضلًا عن تعريف الافراد بأهمية الأبنية الصديقة للبيئة، مشددًا على ضرورة أن يكون هناك استراتيجية قصيرة المدى وطويلة المدى ومعلنة لهذا التوجه.

وأوضح أن الاستدامة هي وضع خطة لاستيعاب التكنولوجيا الحديثة، ووسائل النقل الجديدة مثل السيارات الكهربائية وغيرها، فضلا عن مواكبة أحدث التصميمات المعمارية بما يتطلبه المستهلك.

وأضاف أن هذه المحاور تؤثر على المجتمع والبيئة والاقتصاد، ولتحقيق الاستدامة يجب مراعاة كافة الأطراف داخل المدينة من العاملين والسكان، مؤكدًا أهمية أن تكون المدينة جاذبة تتضمن جزءًا اقتصادياً لجذب الشركات إليها مثل مدينة القاهرة الجديدة بتوفير كافة الخدمات للعيش داخلها.