Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

العملات المشفرة تواصل الصعود.. والبيتكوين تتداول أعلى 64 ألف

ما زالت أصداء محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”، وتصاعد احتمالات فوزه بالانتخابات الرئاسية تلقي بظلالها على سوق العملات المشفرة الذي يواصل الارتفاع.

هذا فضلاً عن أنباء متداولة حول بدء تعاملات صناديق الإيثريوم المتداولة في السوق الأمريكي الأسبوع المقبل.

وارتفعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث قفز البيتكوين بنسبة 0.71% إلى 64000.21 دولار في تمام الساعة 08:30 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وزادت الإيثريوم 1.11% إلى 3442.66 دولار، وارتفعت الريبل 2.76% إلى 54.93 سنت.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية وافقت بشكل مبدئي على إطلاق 3 من شركات إدارة الأصول صناديق متداولة فورية لعملة الإيثريوم، وإتاحتها للتداول اعتباراً من الثلاثاء المقبل.

وذلك بعدما وافقت الهيئة على إطلاق 11 صندوقاً مماثلاً لعملة البيتكوين في يناير الماضي، الأمر الذي عزز من أداء العملة المشفرة الأكبر من حيث القيمة السوقية، بفضل توسعة قاعدة المستثمرين في السوق لتشمل المؤسسات المالية بجانب الأفراد.

كما ساهمت تصريحات “جيروم باول” رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي أمس الإثنين في دعم أداء السوق، حيث أشار في كلمة خلال حدث بولاية واشنطن إلى أن المصرف لن ينتظر تباطؤ التضخم لمستوى 2% المستهدف حتى يبدأ في خفض الفائدة.