Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الصين تصف سياسة أمريكا بشأن صناعة الرقائق بالحرب الباردة

انتقدت الصين مجددا، السياسات الأمريكية بشأن دعم صناعة أشباه الموصلات الوطنية عبر الإعانات، بموجب قانون الرقائق والعلوم الذي أقرته واشنطن.

ويخصص قانون الرقائق والعلوم، الذي أقرته أمريكا في أغسطس من العام الماضي، 53 مليار دولار لتمويل إنتاج أشباه الموصلات محليًا ودعم أبحاثها، ويفرض قيودًا على توسع الشركات في الصين، فيما تعتبره بكين جزءًا من محاولات واشنطن لإحباط تقدمها تكنولوجيًا.

واعتبرت بكين، أن الجهود الأمريكية تعكس “عقلية الحرب الباردة” وتعطل سلسلة التوريد العالمية، بحسب وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”.

وهاجم ممثل الصين التحركات الأخيرة التي اتخذتها الولايات المتحدة، خلال اجتماع دوري أمس الأربعاء للجنة الإعانات والإجراءات التعويضية في منظمة التجارة العالمية.

وقال الممثل إن هذه الإعانات الصناعية تسمح للولايات المتحدة بالتدخل في تخصيص موارد السوق، وتوضح كيف تتبنى الولايات المتحدة معايير مزدوجة في هذا المجال لأنها قاسية على الآخرين ومتساهلة مع نفسها.

وأضاف أن الجمع بين دعم صناعة الرقائق الأمريكية وإجراءات الرقابة على الصادرات، أدى إلى اضطراب شديد في سلسلة التوريد العالمية لأشباه الموصلات.

وأشار إلى أن هذا السلوك أظهر أيضًا عقلية الحرب الباردة وسلوكيات الهيمنة لواشنطن، مما ألحق الضرر بكل من الصين والولايات المتحدة وحلفائها.