Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«السويدي إليكتريك» تعين BDO كيز مستشارًا ماليًا مستقلًا لتحديد قيمة السهم

وافق مجلس إدارة شركة السويدي إليكتريك، على تعين شركة (BDO كيز للاستشارات المالية) عن الأوراق المالية، مستشارًا ماليًا مستقلًا لتحديد القيمة العادلة للسهم.

وكلف المجلس، خلال اجتماعه الخميس الماضي شركة (BDO كيز) بإعداد تقرير بدراسة القيمة العادلة للسهم في ضوء إلزام هيئة الرقابة المالية الشركة بذلك، وفق بيان مرسل اليوم إلى بورصة مصر.

وكانت الهيئة العامة الرقابة المالية قد ألزمت شركة السويدي إليكتريك بإصدار بيان لتوضيح رأي مجلس الإدارة في مدى جدوى عرض الاستحواذ المقدم من شركة إليكترا انفستمنت، ونتائجه فيما يخص استمرارية القيد لأسهم الشركة بالبورصة المصرية من عدمه بعد تنفيذ الاستحواذ، وكذا أهميته للشركة ومساهميها والعاملين فيها خلال 15 يوما من تاريخ اعتماد الهيئة لمشروع عرض الشراء.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر عرض الشراء الاختياري على أسهم شركة السويدي إليكتريك، المقدم من إليكترا إنفستمنت هولدينج ريستركتد ليمتد ELECTRA INVESTMENT HOLDING RSC LTD “شركة مؤسسة وفقا لأحكام وقوانين سوق أبوظبي العالمي المالي”.

ويتضمن العرض شراء حتى عدد 531.48 مليون سهم تمثل نسبة 24.5% من أسهم راسمال السويدي إليكتريك “الشركة المستهدفة بالعرض” وذلك بحد أدنى 15% بسعر نقدي يبلغ 1.05 دولار للسهم الواحد.