Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الرئيس السيسي يشهد انطلاق الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، انطلاق الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية المنعقد في مدينة شرم الشيخ.

حضر انطلاق الاجتماعات رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير المالية محمد معيط، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة. وتأتي الاجتماعات بمشاركة 106 دول للمساهمة في صياغة واقع اقتصادي جديد يرتكز على الترابط القاري من أجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتعتبر الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية منصة دولية مهمة سوف تروج من خلالها مصر للفرص الاستثمارية التنموية التي تتمتع بمزايا تنافسية وتفضيلية ترتكز على موقع جغرافي استراتيجي، يؤهلها إلى أن تصبح مركزاً عالمياً للإنتاج والتصدير .

وتسعى مصر من خلال عضويتها بالبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية؛ لتعميق الشراكات التنموية متعددة الأطراف العابرة للحدود، خاصة بين القارتين الإفريقية والآسيوية.

وتعتبر مصر من الشركاء الأساسيين للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية منذ 2016، ويقوم البنك متعدد الأطراف بتمويل العديد من المشروعات في مصر، ومنها: “الخط الكهربائي لمترو أبو قير بالإسكندرية”، ومحطة بنبان للطاقة الشمسية.