Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

البيتكوين تقود العملات المشفرة لارتفاع جماعي

قادت البيتكوين، العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم الأربعاء إلى إرتفاع جماعي، قبيل صدور بيانات التوظيف في القطاع الخاص الأمريكي، وبدعم من آمال إنهاء الاحتياطي الفيدرالي دورة التشديد النقدي بحلول سبتمبر القادم.

وقفزت البيتكوين بنسبة 0.37% إلى 66067.17 دولار في تمام الساعة 01:09 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بينما ارتفعت الإيثريوم بنسبة 1.21% إلى 3310.26، وصعدت الريبل 3.82% إلى 64.95 سنت، لتسجل أعلى مستوى منذ منتصف مارس الماضي.

وفي السياق ذاته، تعتزم هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تعديل شكواها في قضية ضد بورصة العملات المشفرة “بينانس”، تتهمها بالسماح بتداول أصول لم يتم التصريح بها بعد، وفق ما نقله موقع “كوين ديسك”.

ورغم عدم إشارة الوثائق لأية عملة مشفرة بعينها، لكنها عززت آمال المستثمرين تجاه تسوية النزاع بين شركة “ريبل لابس” وهيئة البورصات الأمريكية التي تدعي أنها المسؤولة عن إصدار عملة الريبل.

وينتظر صدور تقرير “إيه دي بي” الشهري حول الوظائف الجديدة في القطاع الخاص بالولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم، إذ تشير التوقعات إلى إضافة القطاع 166 ألف وظيفة جديدة في يوليو ارتفاعاً من 150 ألفاً في يونيو.