Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تطرح تحديث جديد لهواتف «آيفون» iOS 16.5 يعالج ثغرات أمنية

طرحت شركة أبل تحديث برمجي جديد لمستخدمي هواتف “آيفون” حمل رقم إصدار iOS 16.5، وجلب العديد من التحديثات الأمنية لثغرات تهدد خصوصية مستخدمي هواتف آبل.

ويحوي الإصدار الجديد من نظام تشغيل هواتف “آيفون” تحديثات أمنية خاصة بثلاث ثغرات، وأخطرهم ثغرة في إطار تشغيل الويب WebKit، والذي تعتمد عليه جميع متصفحات الويب على هواتف “آيفون”، وهي تسمح للمخترق بالنفاذ إلى المحتوى المعروض في صفحات مواقع الإنترنت التي يزورها المستخدم، مما قد يجعله ضحية لعملية احتيال يزرع خلالها المخترق روابط خبيثة أو محتوى مزيف.

وتتعلق الثغرتان الآخريتان أيضاً بمشاكل تقنية تهدد خصوصية مستخدمي متصفحات الويب، وكلاهما يسمح بتزييف محتوى مواقع الويب التي يزورها المستخدمون، إلا أن الشركة كانت قد أطلقت تحديثات تسد تلك الثغرتين بصحبة الإصدارات السابقة iOS 16.4.1 وiOS 16.4.1 (a).

كما حاولت آبل حل بعض المشكلات في تجربة المستخدمين مع iOS 16 من خلال إصداره الجديد، ومن بين تلك المشاكل كانت مشكلة توقف محرك البحث Spotlight عن العمل بشكل مفاجئ، إلى جانب حل مشكلة تعطل خدمة العروض الصوتية Podcasts على نظام آبل الترفيهي بالسيارات CarPlay، إضافة لحل مشكلة تعطل إعدادات ضبط الوقت المستغرق على الهاتف Screen Time.

ويشتمل التحديث على مزايا جديدة منها ميزة تبويب الرياضة Sports داخل خدمتها الإخبارية “آبل نيوز”، بحيث يمكن للمستخدم اختيار فرقه المفضلة في الرياضات المختلفة، للحصول على آخر الأخبار والنتائج ومختلف المعلومات حول مباريات فريقهم المفضل.