Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة بشأن حدود السحب النقدي للأفراد والشركات

أرسل البنك المركزي المصري، تعليمات جديدة للبنوك للتأكيد على الالتزام بالحد الأقصى للسحب النقدي للأفراد والشركات من فروع البنوك بمبلغ 150 ألف جنيه.

وأكد البنك المركزي، في تعليمات للبنوك على فيما يخص الاستثناءات المرفقة في حالة تجاوز مبلغ السحب النقدي اليومي مبلغ 150 ألف جنيه يتم الرجوع لقطاع التطابق والالتزام للحصول على موافقة البنك المركزي المصري.

وقرر محافظ البنك المركزي، حسن عبدالله، في عام 2022 إلغاء حدود الإيداع للأفراد والشركات ورفع الحد الأقصى للسحب لكل منهما، كما تم إلغاء الحدود القصوى لعمليات الإيداع للأفراد والشركات بفروع البنوك وماكينات الصراف الآلي.

وقرر المركزي حينها زيادة الحد الأقصى لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من 50 إلى 150 ألف جنيه، مع الإبقاء على الحد الأقصى للسحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي بواقع 20 ألف جنيه.

وأشار بيان البنك المركزي إلى أن ذلك القرار جاء إلحاقاً للكتاب الدوري الصادر بتاريخ 22 أبريل 2020، بشأن الحدود القصوى لعمليات السحب والإيداع النقدي للأفراد والشركات سواء من خلال فروع البنوك أو ماكينات الصراف الآلي، الذي تم العمل به لفترة مؤقتة ضمن التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة آثار أزمة فيروس كورونا.