Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

البنك التجاري الدولي يسمح بتحديث بيانات العملاء عبر الوسائل الإلكترونية 

أعلن البنك التجاري الدولي أن خدمة تحديث بيانات العملاء ستكون متاحة فقط من خلال خدمة الإنترنت البنكي وتطبيق CIB Mobile Banking.

وأوضح البنك كيفية تحديث البيانات من خلال خدمة الانترنت البنكي أو التطبيق الخاص بالبنك وذلك من خلال فتح التطبيق ثم اختيار بيانات الاتصال ثم أكتمال الخطوات عبر إدخال الرقم السري المتغير المطلوب.

وكان البنك المركزي قد أصدر ، تعليمات جديدة للبنوك ضمن الضوابط الرقابية بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والتي تضمنت بنداً يتعلق بضرورة تحديث البيانات والمعلومات والمستندات التي حصل عليها البنك عند تطبيق إجراءات العناية الواجبة الخاصة بالعملاء بصفة مستمرة وبحد أقصى خمسة سنوات.

وأضاف أن هذا يأتي في إطار متابعة الإجراءات التي يتم تطبيقها من جانب البنوك لدى تحديث بيانات عملائها فقد تبين ضرورة توحيد تلك الإجراءات على مستوى القطاع المصرفي بما يهدف إلى تعزيز حماية حقوق العملاء.

وأكد المركزي على ضرورة التقدم للحصول على موافقته قبل تفعيل الحلول التقنية الخاصة بتحديث بيانات العملاء عن طريق الوسائل الالكترونية، وإمكانية التحديث للعملاء من خلال أي من فروع البنك – بما فيها فروعه بالخارج (إن وجدت) – دون التقيد بالتوجه إلى فرع التعامل.