Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«السويدي إليكتريك» وتابعة لـ«الخرافي» تفوزان ببناء محطتي محولات كهرباء في مصر

فازت شركة “السويدي إليكتريك”، وإحدى الشركات التابعة لمجموعة “الخرافي” الكويتية بتنفيذ محطتي محولات كهرباء في العلمين الجديدة والعاشر من رمضان في مصر.

وقال عاطر حنورة، رئيس وحدة المشاركة بين القطاعين العام والخاص بوزارة المالية، في تصريحات لـ”الشرق”، إن شركة “السويدي” ستتولى تنفيذ محطة محولات كهرباء العلمين الجديدة، بينما ستتولى إحدى الشركات التابعة لـ”الخرافي” تنفيذ محطة محولات كهرباء العاشر من رمضان.

وتعتبر المحطتان من المشروعات التي وافقت عليها اللجنة العليا للمشاركة مع القطاع الخاص، التي تتضمن التعاقد لتشغيل وصيانة محطة محولات كهربائية بمدينة العاشر من رمضان، بما يلبي احتياجات المنطقة الصناعية، والتعاقد لاستغلال وتشغيل شبكة كهرباء مدينة العلمين الجديدة، ومشروع معالجة مياه الصرف الصحي بمدينة السادس من أكتوبر، ومشروع الميناء الجاف والمركز اللوجيستي بمدينة العاشر من رمضان، وفقاً لما قاله حنورة.

ومن المقرر أن تبدأ الأعمال التنفيذية لمحطتي المحولات، بعد الإخطار الرسمي للشركات بترسية المشروعين المقرر الانتهاء من تدشينهما وتشغيلهما قبل نهاية نوفمبر المقبل.

وتتضمن مشروعات الكهرباء بالمشاركة مع القطاع الخاص تنفيذ 9 محطات محولات كهرباء وشبكات بتكلفة استثمارية تصل إلى 7 مليارات جنيه.