Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الاتحاد الأوروبي: «إكسبو 2020» فرصة لبناء تفاهم مشترك للتعامل مع التحديات

 

قال الاتحاد الأوروبي، إن معرض إكسبو دبي 2020 يعتبر فرصة مثالية لتأكيد التزام الاتحاد بالتعاون الدولي والتعددية، استجابة للتحديات العالمية، وبناء تفاهم مشترك حول كيفية التعامل مع هذه التحديات.

وجاء ذلك خلال كلمة الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، في بيان.

وقال: “في أوقات التحديات الصعبة، تحتاج مجتمعاتنا إلى العمل معا، ليس فقط للتغلب عليها، ولكن أيضا لكي نصبح أقوى معا، ونتعاون بشكل أفضل”.

معرض إكسبو 2020

وأشار بيان الاتحاد الأوروبي إلى أن الاتحاد سيشارك من خلال مجموعة من الأحداث والأنشطة لعرض المساهمة الأوروبية في مواجهة التحديات العالمية. بما يتماشى مع الموضوعات الأساسية لمعرض إكسبو 2020 وهي الاستدامة والفرص والتنقل.

وتنظم المؤسسات التابعة للاتحاد ما يزيد عن 40 فعالية وجلسة، يتم خلالها استعراض الجهود الأوروبية في مواجهة التحديات العالمية في إطار الموضوعات الأساسية للمعرض.

وسيكون “اليوم الفخري للاتحاد الأوروبي” الذي يقام في 23 أكتوبر الجاري، مناسبة للاحتفال بمشاركة الاتحاد الأوروبي في إكسبو 2020 دبي. إلى جانب الدول الأعضاء عبر أنشطة ثقافية مع الفنانين الشباب والعاملين في المجال الثقافي من أوروبا وبقية أنحاء العالم من أجل تعزيز التنوع والحوار بين الثقافات.

وفتح إكسبو 2020 دبي أبوابه، الجمعة، لاستقبال زوار المعرض من حول العالم، في أكبر حدث منذ بداية الجائحة، حيث يجمع أكثر من 190 دولة، ويستمر حتى مارس 2022.