Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الإمارات تعدل آلية الرسوم المستحقة على شركات الاتصالات

كشفت مجموعة الإمارات للإتصالات “&e”، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”، عن تعديل الإمارات الرسوم التي تتلقاها سنوياً منهما بحيث يتم اقتطاعها من الأرباح بدلا من الإيرادات.

وذكرت الشركتان أنه بجانب هذه الرسوم، سيتم تطبيق ضريبة الشركات عليهما بنسبة 9% على الأرباح اعتباراً من 1 يناير 2024 إلى 31 ديسمبر 2026.

وقالت مجموعة الإمارات للإتصالات “&e”، إن القرار الجديد يشترط ألا يقل المبلغ السنوي الإجمالي لرسم حق الامتياز وضريبة الشركات عن 5.7 مليار درهم، على أن يتم دفعه خلال 5 أشهر من نهاية السنة، فيما حدد القرار الحد الأدنى للرسوم المقتطعة من “دو” عند 1.8 مليار درهم.

وقالت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” إن التقييم الذي أجرته يشير إلى أن المبلغ الإجمالي لضريبة الشركات ورسوم حق الامتياز في النظام الجديد لن يكون أعلى من إجمالي رسوم الامتياز، وقالت “&e” إن التأثير سيكون محايداً على البيانات المالية للشركة.

وتتقاضى الدولة رسوم تسمى بـ”حق الامتياز الاتحادي”، وستحسب الرسوم خلال الفترة من 2024 وحتى 2026، على أساس 38% من الأرباح السنوية والمكتسبة في الدولة.

ومنذ عام 2017، كانت تسدد الشركتان رسوم حق امتياز بنسبة 15% من الإيرادات المنظمة في دولة الإمارات، و30% من الأرباح من الخدمات المنظمة بعد اقتطاع رسوم حق الامتياز.